منتخب فرنسا
منتخب فرنسا


فرنسا تضرب موعدا مع البرتغال في ربع نهائي يورو 2024 

كريم فؤاد

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 12:43 ص

ضرب منتخب فرنسا موعدا مع نظيره البرتغال في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» في اللقاء الذي يقام يوم الجمعة المقبلة الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب فولكسبارك.

وحسم منتخب فرنسا تأهله إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا، يورو 2024، عقب انتصاره الصعب على نظيره بلجيكا، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي انطلقت بينهما، في السابعة من مساء اليوم الإثنين، على ملعب «مركور شبيل أرينا»، في لقاء دور الـ 16 من البطولة القارية.

جاء هدف تأهل فرنسا عن طريق جان فيرتورجن، لاعب منتخب بلجيكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 85.

وبلغ الديوك دور الـ 16 من البطولة بعدما حل في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف المنتخب النمساوي الذي حصد 6 نقاط، وتمكنت كتيبة ديشامب من تحقيق الفوز في مباراة، وسقطت في فخ التعادل خلال مباراتين أمام هولندا وبولندا.

وتأهل منتخب البرتغال إلي دور ربع نهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية«يورو 2024» عقب الفوز على نظيره سلوفينيا بنتيجة 3-0 بركلات الترجيح خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "دوتش بانك آرينا" ضمن منافسات دور الـ16 .

وكان الوقت الأصلي والإضافي انتهي بالتعادل السلبي بين المنتخبين ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح .

وحسم منتخب البرتغال التأهل لثمن نهائي يورو 2024 كمتصدر للمجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في أول جولتين على التشيك ثم تركيا، قبل أن يتعرض لخسارة مفاجئة أمام جورجيا في الجولة الأخيرة.

في المقابل، تأهل منتخب سلوفينيا إلى دور الـ16 ضمن أفضل ثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعهم من 3 تعادلات ليرافق إنجلترا والدنمارك إلى ثمن النهائي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة