صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الثانوية العامة 2024.. خبير لغة إنجليزية: الامتحان متوسط وسهل

فاتن زكريا

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 10:54 ص

كشف عماد حسين الفرجاني، خبير و معلم أول لغة انجليزية في محافظة الفيوم ، أن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، جاء متوسطا يميل إلى السهولة به سؤالين في الاختياري يميز الطالب المتفوق .

وأشار معلم أول اللغة الانجليزية، أن واضع الامتحان يبدو أنه مغرم بالكلاب،  فقطعتين الفهم الأولى، تتحدث عن " الكلب روي هو من وجد الحذاء المفقود"، والثانية تتحدث عن الكلاب المدربة لمساعد الصم والبكم في حل مشكلة عدم السمع الترجمة ، موضحا أنه بالنسبة لسؤال القصة فأنها تتسم بالسهولة وأسئلتها مباشرة، وعن سؤال البراجراف جاء عن موضوع الكتابة عن الأمانة فهو موضوع سهل بالنسبة لمعظم الطلاب.

وأوضح معلم اللغة الانجليزية، أن سؤالي الترجمة جاء عن التعليم و المشروعات القومية والتنمية المستدامة في مجال الهيدروجين الاخضر والطاقة النظيفة .

وجاء نص الترجمة من اللغة العربية للغة الانجليزية في امتحان اللغة الاجنبية الاولي ، كالتالي،" تحاول الحكومة استكشاف افاق جديدة للمشروعات الخضراء كأحدى ركائز التنمية المستدامة وقد وقعت العديد من الاتفاقيات لتنفيذ مشروعات جديدة في مجال الهيدروجين الاخضر والطاقة النظيفة"

أما نص سؤال الترجمة الثانية للترجمة من اللغة العربية للغة الانجليزية،  فجاء كالتالي،" التعليم هو الوسيلة الوحيدة التي يرتقي من خلالها الإنسان ويصل إلى أعلى المراتب ، فالعلم هو سلاح هذا الزمان والذي نحارب به الجهل وبه نحقق احلامنا و نتقدم إلى الأمام" .

وبالنسبة لسؤالي الترجمة من اللغة الانجليزية للغة العربية جاء عن المشاهير والسراب.

ويؤدي حاليا طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، داخل لجان مراقبة ومؤمنة، لضمان سير العملية الامتحانية، حيث بدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتي الساعة اىثانية عشر ظهرا .

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ 11 لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية لـ81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية لـ 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين لـ255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين لـ3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة