عماد حسين الفرجاني خبير لغة إنجليزيه
عماد حسين الفرجاني خبير لغة إنجليزيه


«التعليم والتنمية المستدامة».. أسئلة ترجمة بامتحان اللغة الإنجليزية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 11:13 ص

جاء امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، في مستوى الطالب المتوسط، وتم وضع سؤالين للترجمة تحدثوا عن التعليم والمشروعات الخضراء والتنمية المستدامة.

وكشف عماد حسين الفرجاني، خبير ومعلم أول لغة انجليزية بمحافظة الفيوم، أن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، جاء فيه 4 أسئلة ترجمة، سؤالين للترجمة من اللغة العربية للغة الإنجليزية، والعكس.

وأشار الفرجاني، إلى أن سؤالي الترجمة جاء عن التعليم و المشروعات القومية والتنمية المستدامة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، حيث جاء نص الترجمة في امتحان اللغة الأجنبية الأولى كالتالي، " تحاول الحكومة استكشاف آفاق جديدة للمشروعات الخضراء كإحدى ركائز التنمية المستدامة، وقد وقعت العديد من الاتفاقيات لتنفيذ مشروعات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة".

أما نص سؤال الترجمة الثاني جاء كالتالي، " التعليم هو الوسيلة الوحيدة التي يرتقي من خلالها الإنسان ويصل إلى أعلى المراتب، فالعلم هو سلاح هذا الزمان والذي نحارب به الجهل وبه نحقق أحلامنا ونتقدم إلى الأمام".

الثانوية العامة 2024.. خبير لغة إنجليزية: الامتحان متوسط وسهل

وبالنسبة لسؤالي الترجمة من اللغة الإنجليزية للغة العربية، جاء عن المشاهير والسراب.

وقال معلم أول اللغة الانجليزية، إن واضع الامتحان يبدو أنه مغرم بالكلاب، فجاءت قطعتي الفهم كالتالي، الأولى تتحدث عن " الكلب روي وهو من وجد الحذاء المفقود"،  والثانية "تتحدث عن الكلاب المدربة لمساعد الصم والبكم في حل مشكلة عدم السمع"، موضحًا أنه بالنسبة لسؤال القصة فإنها تتسم بالسهولة وأسئلتها مباشرة، أما عن سؤال "البراجراف"، جاء عن موضوع الأمانة، وهو موضوع سهل بالنسبة لمعظم الطلاب.

وأوضح معلم اللغة الإنجليزية، أن الامتحان جاء متوسطًا يميل إلى السهولة، به سؤالين في الاختياري يميز الطالب المتفوق.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة