صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعدد 3867 مولودًا.. انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي في قنا  

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 01:23 م

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن انخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة بأعداد المواليد خلال النصف الأول من عام 2023، بعدد 3867 مولود.

اقرأ أيضا | «بيعمله سحر».. طالب يشعل النيران في جسد صديقه بقنا

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الأسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة.

وأشارت الدكتورة رانيا الشهير إلى أنه تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجاري ، كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في ادارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة ، مؤكدة أن قوافل تنظيم الأسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة إنجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الاحتياج، بالإضافة أنه تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج " أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي ، كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ أنشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة .

ومن جانبه ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الأهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والأنشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الأسرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة