الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


بعد تأكيده نبأ رحيله .. حجازي يوجه رسالة شكر للقيادة السياسية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 04:56 م

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للقيادة السياسية وجميع الطلاب والمعلمين ، بعد تأكده من رحيله عن وزارة التربية والتعليم في التشكيل الوزاري الجديد، معربا عن سعادته البالغة بمنح القيادة السياسية له فرصة اصلاح وتطوير النظام التعليمي في مصر .

اقرأ أيضا: الدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لحجازي وزيرا للتربية والتعليم

وقال الدكتور رضا حجازي، في رسالته عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، نصها كالتالي:

" أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة. لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني..

أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح وتطوير النظام التعليمي في مصر.

أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل. حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر و العودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة" .

يذكر أن غادر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مكتبه الوزاري بديوان عام وزارة التربية والتعليم ، بعد أن قام بجمع جميع متعلقاته الشخصية من مكتبه الوزاري، عقب انتهائه من اعمال غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة  .

وعلمت بوابة أخبار اليوم، بعد أن تواصلت مع  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، أنه قام بمصافحة جميع العاملين بديوان عام الوزارة ، مودعا العاملين داخل ديوان عام الوزارة ، الذين عانقوه بالأحضان .

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، نبأ رحيله عن الحكومة الجديدة للبلاد ، معربا عن سعادته بخدمة البلاد ، قائلا ، " كلنا في خدمة البلد في أي وقت "

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وعمل مدرس علوم إعدادي بمديرية التربية والتعميم بالدقهلية، ثم مدرس كيمياء ثانوي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

وشغل الدكتور رضا حجازي عدة مناصب قيادية بدأت بمدير لمركز تعليم الكبار بسرس الليان، ونائب لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائب لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيس لقطاع التعليم العام، حتى تولى منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لمدة 3 سنوات ، ثم مائب لوزير التعليم لشؤون المعلمين، وشغل منصب وزير للتربية والتعليم في 13 اغسطس 2023م .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة