الطيار سامح الحفني
الطيار سامح الحفني


سامح الحفني أبرز المرشحين لحقيبة الطيران المدني 

حنان عز الدين

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 05:23 م

 علمت "بوابة أخبار اليوم " من مصادر مطلعة عن اختيار الطيار سامح الحفني وزيرا للطيران المدنى في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى والمقرر لها أن تؤدى اليمين غدا الأربعاء خلفا للفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى السابق.

اقرأ أيضا:وزير الطيران المدني يودع العاملين ويغادر مكتبه

كان الطيار سامح الحفنى يشغل عدة مناصب ويتمتع بكفاءة وخبرة وسبق له أن تولى ثلاث مناصب هامة كرئيس للشركة القابصة لمصر للطيران ورئيس لأكاديمية علوم الطيران ورئاسة سلطة الطيران المدنى ، وتلك الخبرة دعمت ترشحه لمنصب الوزارة .

 

وعن أبرز النقاط فى حياته :

1- تم تعيينه فى أوائل شهر مارس عام 2014، بقرار من الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، رئيسا للشركة القابضة لمصر للطيران، خلفاً له.

2- شغل الحفني منصب رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

3- تولى منصب رئيس سلطة الطيران المدني المصري، في عهد وزير الطيران الأسبق الفريق أحمد شفيق، قبيل ثورة يناير.

4- نجحت الشركة القابضة لمصر للطيران تحت قيادته في تقليص حجم خسائرها خلال العام المالي 2014-2015، إلى نحو 560 مليون جنيه، مقارنة بـ 2.9 مليار جنيه خلال العام المالي 2013-2014.

5- استطاعت شركة مصر للطيران في عهده تحقيق فائض أرباح خلال شهر يوليو الماضي يقدر بـ247 مليون جنيه، مقارنة بـ 22 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

6- افتتح خلال فترة إدارته "للشركة القابضة" متحف "مصر للطيران"، الذي يضم صورا لمناسبات الشركة المختلفة وصورًا تاريخية لأبرز الشخصيات في تاريخ الطيران المدني ومصر للطيران، إضافة إلى المشاهير والقادة، والزعماء الذين فضلوا السفر على متن طائرات مصر للطيران.

7 - تولى منصب مندوب مصر الدائم وعضو بمجلس ادارة المنظمة العالمية للطيران المدنى الإيكاو. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة