تغيير التوقيت - صورة تعبيرية
تغيير التوقيت - صورة تعبيرية


بعد قرار غلق المحال.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

مؤمن جمال

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 06:37 م

تصدر "إلغاء التوقيت الصيفي" الساعات الماضية الاكثر بحثاً، حيث انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي "إلغاء التوقيت الصيفي" بدءاً من الجمعة المقبلة.

خفض استهلاك الكهرباء

وجاء ذلك تزامنا مع إعلان الحكومة غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء، لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في ضوء ترشيد استهلاك الطاقة، بسبب الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة المرتفعة، ولا علاقة بينه وبين إلغاء التوقيت الصيفي.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 

وفي هذا الصدد، توضح بوابة أخبار اليوم حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، حيث إنه لم تصدر الحكومة أي قرار رسمي يفيد بـ "إلغاء التوقيت الصيفي"، وبذلك فإن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إلغاء التوقيت الصيفي لا أساس له من الصحة.

اقرأ أيضا:جولة تفقدية لمحافظ بني سويف لمتابعة تطبيق قرار غلق المحلات التجارية

وبناء عليه فإن العمل بالتوقيت الصيفي ساري حتى نهاية شهر أكتوبر، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر لمدة 6 أشهر، وذلك تنفيذاً للقانون رقم 24 لسنة 2023 الصادر من مجلس النواب بخصوص تقرير التوقيت الصيفي.


نظام التوقيت الصيفي 

وكان وافق مجلس النواب نهائيًا على القانون رقم 24 لسنة 2023، بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها.


ونص القانون على أنه "اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

بداية التوقيت الشتوي 

الجدير بالذكر أن التوقيت الشتوي يبدأ تطبيقه من آخر جمعة في شهر أكتوبر، حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام لمدة 6 أشهر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة