غادة شلبي
غادة شلبي


منصات السياحة والسفر: مؤشرات إيجابية لمستوى الخدمات بالفنادق

محمد إسبتان

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 06:53 م

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائرى المقصد السياحى المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر فى الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها Tripadvisor – Google - Booking - Holidaycheck - Tophotels.

واستعرض التقرير تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها ،وتضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ فى مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

وأعربت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية التقرير فى إبراز نقاط القوة التى تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التى يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم فى العمل على تحسين تجربة السائح  وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة.. وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة