اللواء مختار عبد اللطيف
اللواء مختار عبد اللطيف


قريبًا.. حلم السيارة الكهربائية المصرية واقع| خاص

بهاء المهدي

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 06:55 م

أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة تعمل على تنفيذ برنامج طموح لتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلى وتقليل الواردات فى كل مجالات الصناعة، وفتح أبواب المشاركة والاستفادة من القطاع الخاص المحلى والأجنبي، لتحقيق الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية الوطنية فى الهيئة وجذب الاستثمارات المشتركة مع الخبرات العالميةوتوطين الصناعة .

وأوضح رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لـ «الأخبار» أن الهيئة نجحت فى الاتفاق مع كبرى الشركات العالمية للاستثمار فى مصر لما لها من سمعة دولية طيبة، وكان آخرها الاتفاق الثلاثى بين الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى وشندلر السويسرية لافتتاح مصنع لإنتاج المصاعد الكهربائية فى مصر، لتوفير العملة الصعبة وتقليل فاتورة الاستيراد، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على الاعتماد على التصنيع المحلي المشترك مع الشركات العالمية بدلاً من الاستيراد..

\وأضاف أنه من المتوقع خروج أول مصعد يتم تصنيعه فى مصر من المصنع الجديد خلال شهرين من الآن.. وأكد عبد اللطيف أن حجم الإنتاج المتوقع من المصنع سيكون فى البداية ما يقرب من 5 آلاف مصعد كهربى سنوياً ويتدرج ليصل إلى 10 آلاف مصعد.

وأشار رئيس العربية للتصنيع أن إنشاء الشركة العربية السويسرية لإنتاج المصاعد الكهربائية على أرض الهيئة العربية للتصنيع جاء نتيجة ثقة رجال الصناعة الأجانب فى الهيئة.
وقال اللواء عبد اللطيف إنه يتمنى أن أول سيارة كهربائية تخرج للجمهور فى مصر تكون من إنتاج مصانع الهيئة العربية للتصنيع،وأكد أن الهيئة فى مراحل التفاوض مع أحد الشركاء العالميين فى مجال تصنيع السيارات الكهربائية، للمجيء والاستثمار فى مصر، وسيتم الإعلان عن هذا الأمر خلال الشهور القليلة القادمة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة