الأونروا
الأونروا


متحدث الأونروا: لا مكان آمن في غزة والأوضاع الصحية كارثية

الأونروا: نزوح 250 ألف فلسطيني.. وأوضاع إنسانية متفاقمة في قطاع غزة

حسين دسوقي

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 07:20 م

صرّح عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر لسكان منطقة خان يونس وضواحيها بالإخلاء بسبب عمليات عسكرية مخطط لها في المنطقة. وأشار إلى أن هذه الأوامر قد تؤدي إلى نزوح حوالي 250 ألف فلسطيني، الذين سبق لهم النزوح عدة مرات من مدينة غزة إلى الوسط ثم إلى الجنوب ورفح.

اقرأ ايضا    القوات الأمريكية تدمر موقع رادار حوثي في عملية استباقية

خلال مداخلته في برنامج "منتصف النهار" على قناة "القاهرة الإخبارية"، والذي تقدمه الإعلامية هاجر جلال، أكد أبو حسنة أن السكان لا يعرفون إلى أين يمكنهم النزوح هذه المرة، حيث أصبحت منطقة المواصي ممتلئة تماماً بالسكان، ومنطقة دير البلح تستضيف مئات الآلاف من الأشخاص. وأوضح أن هذه الأوامر الجديدة تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في كل المناطق.

وأضاف أبو حسنة أن "لا مكان آمن في القطاع، والأوضاع الصحية كارثية"، وأشار إلى أن الناس في خان يونس عادوا إلى بيوتهم المهدمة، لكن الأوامر الجديدة تثبت أنه لا مكان آمن على الإطلاق. وأكد أن حوالي 1.8 مليون شخص في جنوب قطاع غزة يعيشون في مساحة لا تزيد عن 59 كم مربع، بدون توفر المياه أو المواد الغذائية بشكل كافٍ.

تأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه التوترات والأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة، مما يستدعي تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي لتقديم المساعدة والدعم اللازمين للسكان المتضررين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة