التهاب اللوزتين - صورة موضوعية
التهاب اللوزتين - صورة موضوعية


تقنية جديدة تعالج التهاب «اللوزتين» دون جراحة

إيمان حسين

الثلاثاء، 02 يوليه 2024 - 11:28 م

نجح علماء من جامعة سيتشينوف الطبية في روسيا في تطوير طريقة مبتكرة لعلاج التهاب اللوزتين المزمن باستخدام موجات الراديو، مما يغني عن الحاجة لاستئصال اللوزتين، بحسب ما جاء من تاس.

أعلن المكتب الإعلامي لجامعة سيتشينوف الطبية أن العلماء في الجامعة توصلوا إلى تقنية جديدة لعلاج التهاب اللوزتين المزمن عبر تأثير موجات الراديو،وتكمن هذه التقنية في توسيع الثغرات الموجودة على سطح اللوزتين ومعالجتها بموجة الراديو، مما يشكل حاجزًا يمنع السموم والكائنات الحية الدقيقة من اختراق اللوزتين. 

◄ اقرأ أيضًا| الشخير قد يكون مؤشراً على أمراض خطيرة.. تحذيرات من طبيب قلب

ووفقًا للبروفيسورة غالينا نيكيفوروف، تحتوي اللوزتان عادةً على 16-20 ثغرة، لكن في هذا العلاج يتم معالجة 5-7 ثغرات فقط على كل جانب لضمان الحفاظ على وظيفتها الأساسية،وبهذا يمكن تجنب استئصال اللوزتين، والحفاظ على دورها الحيوي في جهاز المناعة لدى الإنسان.

وأفاد بيان المكتب الإعلامي أن هذه الطريقة الجديدة يمكن استخدامها في العيادات الخارجية، حيث تتميز بحد أدنى من النزيف وتستغرق العملية حوالي 15 دقيقة تحت تخدير موضعي، وأظهرت التجارب الأولية فعالية عالية، حيث تم الحفاظ على لوزتي المرضى ومنع حدوث مضاعفات، مما ساهم في تعافيهم الكامل دون الحاجة إلى استئصال اللوزتين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة