صورة ارشيفية
وزير الصحة يؤكد: انتهاء أزمة نقص الدواء خلال 3 أشهر
الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 - 03:00 م
أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان أن أزمة نقص الدواء ستنتهى خلال 3 أشهر من الآن مؤكدا أنه سيتم ضخ مليون عبوة من الأنسولين المستورد خلال الشهر الجارى، مشيرا إلي أن مصر بكافة مصانعها تنتج 4 مليار عبوة من الدواء سنويا .
وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان خلال فاعليات المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمقر شركة المهن الطبية، أن مصر
وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أن المصانع أصبح متوفر فيها مخزون استراتيجى كبير لاتمام دائرة التصنيع الدوائى ومنه توفير الدواء في كافة الصيدليات والمستشفيات وتابع الطاقة الانتاجية لمصنع الأنسولين فى شركة المهن الطبية تصل لـ 18 مليون عبوة سنويا، ويقوم حاليا بتصنيع 12 مليون عبوة سنويا.
وأشار الدكتور خالد عبد الغفار: احتياجات مصر من الأنسولين سنويا تصل الي 27 مليون عبوة من كل التركيزات، مشيرا الي أنه يتم توطين الصناعات الدوائية المتطورة خاصة الأمراض المزمنة وتابع : حدث مشكلة في توفير المواد الخام والمستلزمات بسبب تغير سعر الصرف، ولكن الوضع حاليا أصبح مختلف بعد توفير الاعتمادات المالية بالدولار، لتأمين توفير المواد الخام والمستلزمات الخاصة بعملية تصنيع الدواء.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
«أهلاً بالصيف».. المجلس القومي للطفولة والأمومة يطلق أكبر حملة توعوية للأطفال بالإسكندرية
إيهاب الكومي: محمد صلاح أسكت المشككين.. والروح داخل منتخب مصر سر التألق
الجماهير المصرية صنعت أجواءً استثنائية داخل الملعب دعما للمنتخب
أضا: محاضرة بين الشوطين وراء أداء مصر البطولي أمام نيوزيلندا
صيف ساخن في انتظار المصريين.. الأرصاد تكشف توقعات الحرارة والرطوبة خلال الأشهر المقبلة
وفد إيران المفاوض: فرق العمل المعنية بالملف النووي والعقوبات ستبدأ عملها
حسام حسن يكشف سر «انتفاضة الشوط الثاني» لـ «الفراعنة» أمام نيوزيلندا
الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت: استمرار الأجواء الحارة وشبورة كثيفة صباحًا
حسام حسن: الجماهير صنعت الفارق أمام نيوزيلندا.. وسنلعب للفوز على إيران







