قال د. طارق شوقي رئيس المجلس الرئاسي للتعليم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يتابع معنا تفاصيل المشروعات الكبيرة خاصة التي يهتم بها ومنها التعليم وبنك المعرفة والإطار كله هو الاستثمار في البشر، الرئيس يريد تطوير فى الشباب والطلاب، وقطاع التعليم والصحة من أهم القطاعات التى يهتم بها.

وأكد أن الرئيس "السيسي" دائما يحب أن يكون ملما بكل التطورات وسألنا عن طريقة التواصل مع الوزارات وخاصة التعليم والتعليم العالي وكيفية التنسيق والعائد من عملنا وعدم ازدواجية العمل مع الوزارات وربط الشباب والمدرسين والمناهج في بنك المعرفة ودائما يسأل على نسبة الانجاز في العمل وكم طالبا دخل على موقع بنك المعرفة وما فعلناه لتعريف الطلاب والشباب بمحتوياته.

بنك المعرفة..

وقال "شوقي"، أن أعداد الزائرين تتزايد باستمرار على موقع البنك، واتفقنا مع وزارة التعليم العالي أن نضيف «ايميلات» كل طلبة التعليم العالي البالغ عددهم مليون ونصف المليون وربطها ببنك المعرفة، حتى نصل بكل مادتنا العلمية والفكرية في بنك المعرفة إليهم ولا ننتظر دخولهم على الموقع واتفقنا مع أساتذة الجامعات أن يزيدوا من استخدام البحث العلمي على البنك، وهو ما سنفعله أيضا مع طلاب الإعدادي والثانوي بإضافة ايميلاتهم على بنك المعرفة وإبلاغهم بكل ما هو جديد في دراستهم، فنحن نتحدث على أكثر من 15 مليون شاب، نريد أن يتغلغل بنك المعرفة في تدريس المناهج.

حجم الحصيلة العلمية لبنك المعرفة..

وتابع "شوقي" أن المرحلة السابقة كان همنا الرئيسي هو تأسيس "بنك المعرفة"، ولدينا اتفاق مع أكبر 27 دار نشر علمية دولية في العالم لنشر أبحاثها في بنك المعرفة، ثم انتقلنا لتأسيس قاعدة البيانات وتطوير أدوات البحث داخل بنك المعرفة وبدأنا قياس رد فعل الناس ومدى تفاعلهم مع المادة العلمية.

وأوضح أننا وضعنا مادة علمية مبسطة في البداية كتعريف للمادة العلمية الأساسية لنأخذ بيد كل شخص جديد يدخل على بنك المعرفة وطلبنا من شركة "ديسكفري" تغيير شكل محتواها العلمي ليكون أكثر جاذبية للقارئ وأنتجوا بالفعل شكلا رائعا تم تطبيقه منذ أيام، المحتوى الأصلي حجمه هائل وأكبر من مكتبة الكونجرس الأمريكي ويزداد يوميا، فكل ناشر يضع يوميا كتبا ودوريات جديدة.