عرضت زاوية الملحمة الكلاسيكية الشهيرة ليوسف شاهين "الناصر صلاح الدين" بالوصف السمعي، تحت رعاية البنك التجاري الدولي – مصر وبالتعاون مع مصرية ميديا.

يأتي ذلك في إطار هدفها لدمج المكفوفين وضعاف البصر في المجتمع المصري وتأمين أبسط حقوقهم في ممارسة حياة طبيعية،

أقيم هذا العرض الخاص للمرة الثانية لتعريف المكفوفين وضعاف البصر بفنون السينما الراقية. وقد شهد العرض مشاركة بارزة من الحضور الذي وصف التجربة بالقيمة والأولى من نوعها.

وقال البنك في بيان له اليوم إن رعاية البنك التجاري الدولي – مصر لهذا الحدث تعكس استراتيجية البنك في دعم جميع المبادرات المتميزة التي تهدف إلى تعزيز الثقافة والمعرفة الفنية في المجتمع، وتنمية الحس الجمالي من خلال الفنون والموسيقى الكلاسيكية والراقية التي تشكل عقول ومواهب الشباب المصري.

وأضاف أنه في هذا الصدد، تأتي أهمية شراكة البنك مع زاوية، والتي أطلقتها شركة أفلام مصر العالمية في مارس 2014 كأول دار فني سينمائي في مصر. يركز برنامج زاوية على الافلام المحلية المستقلة لتشجيع وتعزيز عمل صناع السينما من الشباب المصري والعربي. ومن خلال تنظيم زاوية للعديد من العروض في مختلف المناطق بداخل وخارج القاهرة، تهدف زاوية إلى تنمية نشاطها ليشمل سلسلة من العروض تنتشر في جميع أنحاء البلاد.

كما تولي زاوية اهتماما خاصا لمفهوم التعليم والسينما من خلال تطوير منهج تعليمي قوي بالتعاون مع المدارس والجامعات في مصر.

شهد العرض مشاركة العديد من الحضور البارزين، ومنهم الفنانة المصرية القديرة نادية لطفي.

جدير بالذكر، أن تقنية الوصف السمعي أصبحت أكثر شعبية وانتشارا في الأفلام، البرامج التليفزيونية، والمسلسلات والعروض المسرحية والمعارض لتكون في متناول المكفوفين وضعاف البصر؛ ويتضمن الوصف السمعي أيضا خاصية السرد لوصف مشاهد، ولغة الجسد وتعبيرات الوجه والأزياء، وبالتالي توفير كل الوصف والمعلومات التي يحتاجها هذه الفئة من المواطنين.