حالة من الغليان تسود الشارع القطري تجاه نظامه القمعي الفاسد برعاية «تميم» والذين معه، وهو مانتج عنه وجود فكر معارض لا يخاف الجهر وبصوت عال بفضائح هذا النظام، وهو ما أكده خالد الهيل زعيم المعارضة القطرية الذي أوضح بأن حراك المعارضة يلقي تجاوبا كبيرا من غالبية المواطنين الذين استشعروا الخطر علي وطنهم الذي تسبب النظام في تنصيبه كراع رسمي للإرهاب ورجاله.
ووصف الهيل تدخل النظام القطري في الشأن المصري بــ«المستفز وغير المقبول» ،مؤكدا أن رعاية «تميم» للإرهاب موثقة بمستندات يحتفظ بها وستخرج قريبا للعالم.
وأوضح الهيل أن علاقة النظام القطري بالإرهاب ورعاته الكبار كأمريكا وإسرائيل قوية ويستخدم سياسة الخداع في علاقته بإسرائيل.. يعاديها في الظاهر ويعقد معها صفقات سرية.
وكشف الهيل فضائح ممارسات النظام القطري ونهبه لثروات شعبه وإنفاقها على الإرهاب ورجاله، موضحا دور المعارضة في الفترة القادمة وإستراتيجية نضال جاء وقته ضد نظام لايهمه سوى مصلحته في هذا الحوار..
- ما رأيك في التصرفات المستفزة من النظام القطري وبما تصف تدخله المتكرر في الشأن المصري ؟
لاشك أن هذا استفزاز من النظام القطري وهناك الكثير من الوقائع التي تؤكد ذلك وآخرها تصريح وزير الخارجية القطري بمحاولة الصلح بين الإخوان وبين مصر وهذا الطرح يعبر عن افتقاده للرؤية لأن المشكلة أكبر من ذلك والإخوان عليهم مصالحة أنفسهم أولا ثم مصالحة الشعب المصري قبل النظام وتدخل النظام القطري غير مقبول وأنا أدينه بشدة .
- وما رأيك في احتضانه ودعمه لجماعة الإخوان الإرهابية حتى الآن ؟
النظام القطري يدعمهم بشكل علني بالرغم من وضع هذه الجماعة المتطرفة علي قوائم الإرهاب لدي دول الخليج ومصر.. وأري أن دعم النظام القطري لهذه الجماعة المقصود منه استفزاز الأنظمة العربية سياسيا ويثبت تورط قطر مع هذه الجماعات في ملفات معينة وتحاول أن تتغلب علي هذه الورطة بدعمهم بطرق مباشرة وغير مباشرة وتدعمهم ماديا وإعلاميا من جهات محسوبة عليهم وتسهل لهم اللجوء السياسي لهم، كما أن مخابرات قطر تتكفل بتكاليف اللجوء السياسي في الدول الأوروبية وتدفع أتعاب المحامين لهم كما تدخل النفوذ القطري للجوء بعضهم إلي تركيا و قطر ولندن ودول كثيرة وروج الإعلام المدعوم من قطر لهؤلاء على اعتبار أنهم ضحايا ومناضلين ويستحقون كل دعم ومساندة.
- كيف ترون رعاية النظام القطري للجماعات الإرهابية في ليبيا ومصر وسوريا وبعض بلدان العالم ؟
النظام القطري وضع قطر كمرجعية للإرهابيين فهو الذي فتح أبوابه لتنظيم القاعدة وسمح بمكتب تمثيل دبلوماسي لجماعة طالبان بالإضافة للأموال التي تلقاها مدير المخابرات الليبي الأسبق والتي يدعم بها فجر ليبيا حاليا .. وتابع الهيل: لا يخفي علي أحد أن النظام القطري لعب دور المنسق والوسيط بين هذه الجماعات الإرهابية وبين أمريكا بحكم علاقة وطيدة تربط جهاز أمن الدولة القطري بهذه الجماعات المتطرفة.
- هل دور المخابرات القطرية في أزمة الجنود اللبنانيين يؤكد ذلك؟
بالتأكيد.. وهذا دليل دامغ على علاقة النظام القطري بالجماعات الإرهابية وعندما حدثت أزمة اختطاف الجنود اللبنانيين مع جبهة النصرة توسط جهاز المخابرات القطري للإفراج عنهم.
- قلتم إن لديكم مستندات تؤكد تورط النظام القطري في المؤامرات ضد الدول العربية وبالأخص مصر.. فما صحة ذلك ؟
بالفعل.. ولدينا الكثير من المستندات التي تؤكد دعم قطر للإرهاب في المنطقة ولكن لانستطيع نشر كافة المستندات التي لدينا الآن ولكن سنظهر وثيقتين منها و الباقي سيتم نشره علي موقع ويكليس قطر في الوقت المناسب .
لدينا مستند يفيد بتسليم جهاز أمن الدولة القطري مبلغ 20 مليون دولار أمريكي للإرهابيين في ليبيا و سوريا و العراق و5 ملايين ريال قطري لرئيس الاستخبارات الليبي السابق موسي كوسة والذي يدعم جماعة فجر ليبيا .
- وماتعليقك على تدخل النظام القطري في الخلافات بين البحرين وإيران ؟
حاول النظام القطري تجنيس الكثير من القبائل البحرينية السنية وتقديم المغريات لهم ونجح في ذلك إلي حد كبير حتى يضع البحرين في مشكله خلل في توازن القوى الداخلية فالكل يعلم حجم المشكلة بين البحرين وإيران فإذا اختلت التركيبة السكانية يساعد ذلك علي زيادة هوة الخلافات.. والنظام القطري استفز البحرين كثيرا ولم يتوقف عن ذلك بحجة أن هؤلاء من أصل قطري.
- وما الفائدة التي تعود علي النظام القطري من ذلك؟
النظام القطري يحاول أن يضع نفسه في دور الريادة والقيادة ودعم ذلك بإعلام يصرف عليه بسخاء وبعملاء يدفع لهم ونجح في شراء الذمم والأقلام لدعم توجهات الأهواء الشخصية لهؤلاء الحكام.
«حليف الصهاينة»
- كيف ترون علاقة النظام القطري بإسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية؟
الوضع الظاهر أن النظام القطري حليف استراتيجي لحماس وعدو لإسرائيل ولكن أفعاله بأكملها تخدم إسرائيل ورغم أن العلاقات توقفت رسميا بين قطر و إسرائيل ولكن مازال النظام القطري يوقع اتفاقيات سرية وعسكرية مع إسرائيل.
أما علاقته المريبة بأمريكا فهي غير قابلة للشك ويكفي أن أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في العالم مقرها قطر وهو ما يؤكد الارتباط القوي بينهم .
- وما رأيك في نفي النظام القطري لهذه الحقائق؟
مهما نفي فهو مدان ونحن لانفتري عليه.. وخير دليل على صدق مانقول أن وزارة الخزانة الأمريكية قامت مؤخرا بحظر مجموعة من كبار الشخصيات القطرية المرتبطة بمخابرات النظام القطري وفرضت عقوبات عليهم بتهمة دعم الإرهاب.
«فضح النظام»
- ما هى الجهود المبذولة منكم – كمعارضة − لفضح جرائم هذا النظام؟
تتركز جهود المعارضة القطرية في الوقت الحالي على وضع برنامج إصلاحي متكامل للنظام يعتمد علي عدة محاور للسياسات الداخلية والخارجية لدولة قطر ومنها: فضح تدخلات النظام القطري في سياسته الخارجية وكشف تدخله في الشؤون الداخلية للكثير من الدول بحجة نشر الديمقراطية التي لاتتوفر لدينا في قطر في ظل حكم هذا النظام القمعي البوليسي الجائر.