هيمنت "السيارات الصينية" المشاركة في معرض أوتوماك فورميلا 2016 والذي يستمر حتى 21 مارس الجاري، على المشهد الذي انتظره الكثيرون، وكما توقع البعض أنها سوف الحصان الرابح فقد لاقت إقبالا منقطع النظير من رواد المعرض.
ولأن المعرض يعد أهم حدث يشهده قطاع السيارات في مصر وأكبر تجمع لأحدث الماركات العالمية بمشاركة كبرى توكيلات السيارات، فقد شاركت "الصين" بخمس علامات تعد الأكبر في مجال صناعة السيارات بالصين وهي شيري وبريليانس وسينوفا وشانجان وجاك، وكان أهم مايميزها جميعا أنها حققت المعادلة الصعبة وجمعت بين الرفاهية والتميز والسعر الاقتصادي في ذات الوقت.
ولم يقتصر التواجد الصيني في معرض أوتوماك على السيارات الجديدة فقط، وإنما شمل شركات قطع الغيار ومكونات الإنتاج وشركات تجهيز مراكز الخدمة.
شانجان
شاركت الشركة بموديلي شانجان V7 الجديدة وcs35 الميني، ويتوفر موديل شانجان V7 الجديد بناقل حركة ستبترونيك مكون من 4 سرعات، ويتوفر لها كذلك خزان وقود سعة 45 لتر وتبلغ أبعادها 4.53 متر طولاً و1.74 متر عرضاً مع قاعدة عجلات بطول 2.6 متر وارتفاع بواقع 1.49 متر.
وتأتي السيارة بجنوط قياس 16 بوصة وفرامل ABS، كما يتوفر لها عدد من التجهيزات تشمل زجاج كهرباء أمامي وخلفي وباور استيرينج وفرامل EBD وتكييف هواء ونظام EBA للفرامل مع راديو MP3 وAUX وCD بجانب سنتر لوك و2 مفتاح ريموت وأحزمة أمان أمامية وخلفية.

جاك
شاركت شركة "جاك" الصينية، وهي واحدة من أكبر 10 شركات مُصنعة للسيارات بالصين بخبرة أكثر من 50 عاماً، في المعرض هذا العام بـ"جاك S2".
وتتميز هذه السيارة بأداء اقتصادي مثالي، حيث تأتي بمحرك سعته 1.5 لتر بتكنولوجيا VVT، يتميز بانخفاض الصوت بقوة 113 حصانا وعزم 146 نيوتن، وناقل حركة يدوي أو ستبترونك CVT لتحقيق تجربة قيادة استثنائية.
ولفتت جاك S2 الأنظار بفضل تصميمها العصري الأنيق المصمم في أحدث مراكز تصميم السيارات بمدينة تورينو الايطالية، والسيارة مرتفعة نسبياً عن سطح الأرض؛ حيث يبلغ أدنى ارتفاع لها 200 مم، ويبلغ عرض السيارة 1750 مم لتطابق بذلك المواصفات المثالية لنسبة العرض إلى الارتفاع للسيارات الكروس أوفر لتحقيق أفضل ثبات للسيارة، وتضفي الإضاءة النهارية والمصابيح ال LED والأبواب المطعمة بالكروم جاذبية خاصة على التصميم الخارجي.


أما عن التصميم الداخلي فيجسد مفهوم الرفاهية من خلال تابلوه فريد مطعم بتفاصيل من الكروم ويحتوي على شاشة عالية الدقة بحجم 7 بوصة، عجلة قيادة متعددة الوظائف وفرش جلد.
وتتميز "جاك S2" بكماليات فريدة تجعل القيادة أكثر متعة وأمان، كفرامل ABS - EBD، ونظام القياس الإلكتروني لضغط الإطارات، و2 وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، كما تم تزويد السيارة بجنوط سبور 16 بوصة، وأنظمة الثبات الإلكتروني وزيادة السيطرة في المرتفعات ESP وHAC، ومثبت سرعة، ونظام ترفيهي متعدد الوظائف وبلوتوث.

بريليانس
طرحت الشركة سيارتها الجديدة V3 في معرض أوتوماك فورميلا وتطمح من خلالها لجذب عملاء جدد، في سبيل زيادة مبيعات الشركة خلال العام الجاري.
وتعد V3 أول سيارة تطرحها بريليانس خلال الـ3 سنوات الماضية، منذ أن قدمت FRV وV5، واللتان حققتا مبيعات كبيرة في السوق المصري، حيث خاطبت الشركة FRV فئة الشباب، وجاءت V5 لتدخل ضمن سوق السيارات العائلية.
وتتمتع الفئة الأولى من السيارة بأنظمة أمان تضم وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وفرامل "ABS" ، وجنوط 17 بوصة، مع مرايات كهربائية وفوانيس ضبابية أمامية وخلفية.
ووضعت الشركة لمساتها الجمالية في فتحات التهوية، التي صنعت من النيكل كروم على كل الفتحات وعلى مقابض فتح الأبواب لإعطائها لمسة جمالية للمقصورة الداخلية.
وطرحت الشركة 3 سيارات ملاكي وهم v5 وv3 وh330 فيما طرحت معهم 3 سيارات تجارية "ميكروباص".
شيري


وعرض جناح "شيري" بمعرض أوتوماك فورميلا باقة متنوعة من موديلات عام 2016، وهي: "Tiggo"، و"Envy"، و"E3"، "Arizo5"، و"Arizo7"، و"Tiggo5"، والتي تمثل جهود شركة جي بي غبور أوتو في توفير سيارات تتمتع بأداء متميز ومواصفات وكماليات عديدة، وبأسعار معقولة، وتكاليف صيانة وقطع غيار اقتصادية للعميل المصري.
سينوفا
خرجت السيارة سينوفا X25 المقدمة من شركة BAIC الصينية ومجموعة القصراوي وكيلها الحصري في السوق المصري، للمرة الأولى على الإطلاق بمعرض تشنجدو منتصف 2015، فيما لم تطأ إطاراتها الأرض سوى بنهاية 2015.
وقد تم تزويد السيارة بمحرك 1.5 لتر بنزين بقوة 116 حصان وعزم دوران 148 نيوتن.متر، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات ومعدل استهلاك 6.1 لتر حتى 6.8 لتر وقود لكل 100 كم مع سعة خزان وقود بواقع 45 لتر.
وزودت بوسائد هوائية أمامية وخلفية، بالإضافة إلى فرامل ABS وEBD وBOS وكاميرا رؤية خلفية ونظام منع للسرقة مع مفتاح ذكي يفتح السيارة عن بعد وحساسات في الأبواب تغلقها في حالة الشعور بتسارع السيارة.


جيب رينيجيد على طريقة "ميكس جريل " في معرض أوتوماك فورميلا للسيارات

شاهد " رزان مغربى " تتألق ب ( معرض أوتوماك فورميلا )

شاهد| بيجو 2008 داكار مفاجأة "أوتوماك فورميلا"