دعت أحزاب سياسية جموع المصريين الى استلهام روح ثورة 25 يناير في الذكري الخامسة لها اليوم، وطالبت بعدم اختزال الثورة في التظاهرات والاحتجاجات ، والعمل على تحقيق أهداف هذه الثورة وترجمة شعاراتها التي ضحى من أجلها أبناء الوطن من شباب ورجال ونساء ورجال شرطة وجيش عبر الانتقال الى البناء والاجتهاد في سبيل الوصول الى مستقبل أفضل يليق بكل هذه التضحيات.
ناشد حزب النصر الصوفى ، جموع الشعب المصري خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، أن يستلهموا روح الثورة التي اعطت مثالا للعالم اجمع بأن الشعب المصري قادر على أن يكون على قدر المسؤولية، ولم يخرب أو يحطم ووقف حائلا أمام البلطجية واللصوص.
وقال المهندس محمد صلاح زايد أن روح ثورة 25 يناير اكتملت أركانها بثورة 30 يونيو 2013، وقادرة على أن تمر بمصر إلى بر الأمان، بشرط الإخلاص والنية والوقوف خلف القيادة السياسية التي تتولى زمام الأمور حاليا، وتسعى لأن تعبر بمصر إلى بر الأمان بعد اكتمال خارطة طريق 30 يونيو.
أكد زايد أن ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مكملتان لبعضهما البعض، مشيرا إلى الدور الذي لعبه المشير عبدالفتاح السيسي في 30 يونيو لحماية مصر، والوقوف مع ارادة الشعب المصري، ضد ارادة الغرب، لافتاً الى أن ثورة 25 يناير لم تكتمل الا بثورة 30 يونيو.

من جانبه قال حزب حراس الثورة أنه في ذكرى 25 يناير، يجب أن يقف كل محب لوطنه مع نفسه لمراجعة دروس تلك السنوات بكل ما فيها من تضحيات و هزائم و إنتصارات من أجل تحقيق كامل أهداف الثورة بوعي و مسئولية للوصول بمستقبل أفضل يليق بتضحيات كل الشهداء المصريين من 25 يناير 2011 و حتى اليوم .
و ودعا الحزب الى عدم إختزال الثورة في التظاهرات و الاحتجاجات الحماسية حتي و إن كانت التظاهرات و الإعتصامات حق يكفله الدستور ، وقال رئيس الحزب مجدي الشريف إن المراهقة الثورية التي لم تستند لاحقا لعمل سياسي منظم يؤدي لتأهيل كوادر و إعداد قيادات سياسية و صياغة بدائل و إكتساب الخبرات ، و الإستفادة من تجارب تلك السنوات كان من أهم أسباب تصلب الكثيرين عند نقطة البداية دون التقدم خطوة أخرى للأمام .
و طالب أعضاء مجلس النواب و القوى السياسية بالكف عن إرباك المشهد و الإرتقاء لمستوي المسئولية لإيجاد بيئة سياسية تساهم في تحقيق أهداف الثورة التي يكفلها الدستور .
و ناشد الشعب المصري العظيم الحفاظ علي مكتسباته و العمل بكل جد و بذل العرق و هو قليل أمام تضحيات الدم التي قدمها الشهداء ، و ألا يقبلوا أن يكونوا وقوداً لمعركة الجماعات الإرهابية و المتصارعين علي قطعة من "تورتة الوطن " .

وقال حزب المؤتمر أن ذكرى ثورة 25 يناير تأتي في ظروف تتطلب التكاتف ومساندة رجال الجيش والشرطة في مواجهة الأرهاب والتنظيمات الأرهابية التي تستهدف إستقرار الوطن ولا تفرق بين ضباط أو مدنيين وجعلوا العنف والقتل منهجاً لهم.