تستضيف القاهرة العرض المسرحي الموسيقي العالمي الجميلة والوحش لفرقة مسرح برودواي الأصلية من 7 إلى 17 أكتوبر المقبل، والتي تضم 65 فنانًا عالميًا يقدمون 14 عرضًا على مسرح يقام خصيصًا لهذا العرض العالمي في كايرو فستيفال سيتي - القاهرة الجديدة.

يأتي ذلك في خطوة تعكس مناخ الأمن والاستقرار الذي تشهده مصر حاليًا، والقدرة على تنشيط الحركة السياحية داخليًا وخارجيًا.

صرح ممثل شركة ايفنت هاوس المنظمة للعرض، شريف بلشة، في مصر"عرض الجميلة والوحش بفرقته الأصلية لأول مرة يزور إفريقيا سيكون في مصر ليشاهدوا أكثر من 25 ألف مشاهد وسائح ، مما يمثل خطوة هامة تجاه تنشيط السياحة المصرية، وإعطاء رسالة ايجابية للعالم عن استقرار الأوضاع في مصر، لكونها وجهة للسياحة الفنية والثقافية الخارجية".

من جانبه صرح موسى أبو طالب مؤسس شركة ايفنت هاوس "سنقوم بالترويج لهذا الحدث عالميًا لإبراز مصر كمقصد سياحي ترفيهي والترويج للمقومات السياحية الفريدة لها، حيث تتمتع عروض مسارح برودواي الموسيقية بجماهيرية كبيرة على مستوى العالم، وتحظى بتغطية إعلامية دولية واسعة، الأمر الذي يعكس قدرات مصر التنظيمية والسياحية أمام العالم".

يقام عرض الجميلة والوحش يوميًا من بداية تاريخ العرض في تمام الساعة الـ8 مساءًا عدا أيام العطلات الأسبوعية (الجمعة والسبت) التي تشهد إقبالا كبيرًا وتتطلب عروضًا إضافية، حيث سيتم إقامة عرضين في الـ 3.30 عصرًا والـ 8 مساءً، كما سيتم توفير تذاكر العرض في منافذ بيع تغطى القاهرة الكبرى.

ومن المقرر أن تقوم فرقة العرض بعمل جولات سياحية في القاهرة التاريخية والأهرامات أيام الأحد التي تعد عطلة رسمية للعرض الجماهيري.

يشار إلى أن الجميلة والوحش واحد من أفضل عروض مسار حبر ودواي العالمية،يأتي إلي القاهرة بعد النجاح منقطع النظير لعروضه التي تواصلت على مدار 13 عامًا، قدم خلالها فريق العمل أكثر من 15 ألف عرض مسرح يشاهده نحو 35مليون مشاهد في أكثر من 22 دولة حول العالم.

جدير بالذكر أن عرض الجميلة والوحش من عروض المدرسة الكلاسيكية الغنائية التى تعتمد على الإبهار والأداء الجماعي المتناغم في منظومة مبهرة لكل المشاهدين من الشباب والعائلات والأطفال، حيث لاقي العرض نجاحًا فريدًا عند تقديمه كمسرحية وكفيلم حيث تم ترشيح الفيلم للعديد من الجوائز العالمية منها جائزة أوسكار كأفضل فيلم سينمائي.