صحة البحيرة إستخراج جسم غريب بذرة لب بطيخ
استخراج «بذرة لب بطيخ» من رئة مريض يبلغ 79 عاما بالبحيرة
الأربعاء، 01 يناير 2025 - 12:03 م
نجح الفريق الطبي بمستشفى الصدر بدمنهور ، فى إجراء عملية إستخراج جسم غريب "بذره لب بطيخ " من داخل الرئة اليمني لمريض ٧٩ عام ، عن طريق وحدة المناظير بالمستشفى ، فى أول عمليه لجهاز التخدير الجديد .

اقرا ايضا \ محافظ البحيرة يشكر العاملين بمديرية الصحة وأطقم مستشفى الصدر لجهودهم في
وقال بيان إعلامى لمديرية الصحة بالبحيرة أن المريض وصل للمستشفى وهو يعاني من كحه مستمرة وصعوبة فى التنفس لاتسجيب للعلاج التقليدى وآلام مزمنة بالصدر مع الكحه المستمرة ، وبعد الفحص الطبي الدقيق وعمل الأشعة بواسطة الفريق الطبي بالمستشفى ، تم إكتشاف جسم غريب بالرئة اليمني

وعلى الفور تم تجهيز المريض للعملية ، وتم بفضل الله إستخراج الجسم الغريب " بذرة اللب" ، هذا وقد تحسن المريض بعد إستخراج الجسم الغريب وذلك دون أى مضاعفات بعد العمليه .
ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من التداخلات كان يتم تحويله للمستشفى الجامعي بالإسكندريه ، لعدم وجود جهاز تخدير ، وتم توفير جهاز التخدير والتعاقد على إستشارى تخدير وإستشارى جراحة القلب والصدر بالمستشفى .
تمت العملية تحت إشراف أ.د محمود عبدالعال إستشارى ورئيس قسم المناظير، ود.محمد عماره إستشارى الأمراض الصدريه والمناظير الشعبية ، وإستشارى التخدير د.أحمد الزلبانى ، وأعضاء الفريق الطبي المعاون .
ومن جانبه أشاد الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك فى هذه العملية ، مؤكدًا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بصحة وسلامة المواطنين وإطلاق حزمة من المبادرات الرئاسية المختلفة الخاصة بالقطاع الصحي .
لافتا إلى إهتمام الدولة بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة.
وأعرب وكيل الوزارة عن خالص شكره وتقديره للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي ، والدكتور محمد السبعاوي مدير المستشفى وللفريق الطبى المشارك ، وفريق التمريض وكافة العاملين بالمستشفى تقديرًا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري .
كما أكد الدكتور سامح عبداللطيف وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لاهالي البحيرة ، وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة و الطارئة .
ووجه الشكر لكل العاملين بمستشفى الصدر بدمنهور لمجهودهم المتميز ، ونجاحهم فى إجراء مثل هذه العمليات ، التى تمنح الأمل للمريض وتزرع الثقة فى نفس كل مواطن ،
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
ضبط مادة محظورة تُستخدم في تلوين الفول السوداني خلال حملة رقابية ببني سويف
حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالمنوفية | صور
إدارة شباب العريش تختتم أنشطتها السنوية بعروض رياضية وفنية مبهرة
محافظ الجيزة يشهد افتتاح مركز القلب الوطني بفاكسيرا
محافظ الدقهلية يتابع حملة ليلية للتصدي لأجهزة الصوت ورفع الإشغالات بمدينة دكرنس.
للمرة الأولى.. فريق طبي يجري عملية دقيقة لتثبيت كسر بالعمود الفقري بالشرقية
إنقاذ 3 حالات تسمم واختناق بمستشفى أجا بالدقهلية.. تفاصيل
لمتابعة مباراة مصر ونيوزيلندا.. محافظ الغربية يفتح 50 مركز شباب وناديًا رياضيًا بعد منتصف الليل
محافظ دمياط يتواصل هاتفياً مع اوائل الإعدادية لتهنئتهم بتفوقهم







