يقام لأول مرة في مصر وافريقيا العرض المسرحى الموسيقي العالمى "الجميلة والوحش" بالفرقة الأصلية لمسرح برودواى فى 7 من أكتوبر القادم على مدار أسبوعين متتاليين.

صرح شريف بلشة ممثل شركة ايفنت هاوس المنظمة للعرض في مصر" بأن  نجاح استضافة  القاهرة لفرقة مسرح برودواى الأصلية التى تتكون من 65 فنانًا وراقصًا عالميًا، وعرض "الجميلة والوحش" أمام الجمهور المصرى، يعد خطوة هامة فى إطار جهود تنشيط السياحة المصرية والتأكيد على أجواء الأمن والأمان التى تنعم بها مصر حالياً، والتى تجعلها وجهة آمنة للسياحة بكافة صورها ومنها السياحة الفنية والثقافية".

جدير بالذكر أن العرض المسرحى الموسيقي "الجميلة والوحش" واحدة من أفضل عروض مسارح برودواى العالمية قدمت بنجاح منقطع النظير على مدار 13 عاماً متواصلة، قام خلالها فريق العمل بتقديم أكثر من 15 ألف عرض مسرحى أمتع نحو 35مليون مشاهد من جماهير العالم فى أكثر من 22 دولة .

ينتمى العرض المسرحى "الجميلة والوحش" للمدرسة الكلاسيكية الغنائية التى تعتمد على الإبهار والأداء الجماعى المتناغم فى منظومة مسرحية مبهرة لكل من الشباب والعائلات والأطفال.

يشار إلى أن "الجميلة والوحش" لاقت نجاحاً فريداً عند تقديمها كمسرحية وكفيلم حيث تم ترشيح الفيلم للعديد من الجوائز العالمية منها جائزة أوسكار كأفضل فيلم سينمائى.