الأنسولين
مجلس الوزراء: «الأنسولين» متوفر بشكل طبيعي ومخزونه الاستراتيجي آمن
الثلاثاء، 22 يوليه 2025 - 12:06 م
أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن نقص بعض أنواع الأنسولين داخل مستشفيات التأمين الصحي.
وأكد المركز الإعلامي توافر "الأنسولين" بشكل طبيعي، بمختلف مستشفيات التأمين الصحي على مستوى الجمهورية، دون أي نقص، مشيرًا إلى أن المخزون الاستراتيجي لهذا العقار مُطمئن ويكفي لعدة أشهر مقبلة.
وأضاف المركز الإعلامي أن هناك متابعة دورية من قبل هيئة الدواء المصرية لمختلف المستحضرات الدوائية بمجموعاتها العلاجية المتنوعة، بما في ذلك البدائل والمثائل، لضمان استمرارية توافرها ومنع حدوث أي أزمات، مع العمل على إزالة أي معوقات قد تؤثر على المخزون الاستراتيجي.
اقرأ أيضًا | «مجلس الوزراء»: الدولة مستمرة في دعم محصول الذرة الشامية وتعمل على زيادة
وأشار المركز الإعلامي إلى أنه يتم التعامل بشكل فوري مع أي شكاوى تتعلق بنقص الأدوية، لافتًا إلى أنه في حالة حدوث مشكلة في الحصول على الأنسولين أو أي دواء حيوي، يمكن الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة 105، أو التواصل مع هيئة الدواء المصرية عبر الخط الساخن 15301 للإبلاغ عن نقص دواء، أو مخاطبة مديرية الصحة التابع لها المواطن في محافظته.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
وزير الخارجية يبحث مع كبير مستشاري ترامب التطورات الإقليمية
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي تطورات المفاوضات مع إيران
فاتك وأنت نائم| ثلاثية تاريخية لمصر في كأس العالم.. التهديدات تقفز بأسعار النفط.. والأرصاد تُحذر من طقس اليوم
الرئيس السيسي يهنئ المنتخب والشعب المصري بتحقيق أول انتصار في كأس العالم
تقرير دولي: سماء إفريقيا تبحث عن الربط المباشر.. 55 مسارا بلا رحلات منتظمة
مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 في القاهرة والمحافظات
"أيام 77 المسرحية" بتونس تختتم فعاليات دورتها الـ12
محافظ القاهرة يشهد فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية
لنقل الخبرات المصرية في القضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي.. وزارة الصحة تستضيف ورشة عمل إفريقية







