الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس محكمة النقض والوفد المرافق
رئيس محكمة النقض في ضيافة الإمام الأكبر شيخ الأزهر
الأربعاء، 19 نوفمبر 2025 - 08:23 م
توجه اليوم المستشار عاصم الغايش رئيس محكمة النقض - رئيس مجلس القضاء الأعلى بزيارة رسمية إلى مقر مشيخة الأزهر، حيث التقى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر شيخ الأزهر.

هذا وقد صاحب المستشار عاصم الغايش رئيس محكمة النقض وفداً رفيع المستوى ضم كل من المستشار عبد الآخر الملقب فواز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة - عضو مجلس القضاء الأعلى والمستشار محمد عبد العال النائب الأول لرئيس محكمة النقض - عضو مجلس القضاء الأعلى، والمستشار عابد راشد النائب الثاني لرئيس محكمة النقض عضو مجلس القضاء الأعلى والمستشار علي الهواري رئيس الاستئناف رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، والمستشار معتز مبروك نائب رئيس محكمة النقض مدير النيابة العامة لدى محكمة النقض والمستشار محمد هلالي نائب رئيس محكمة النقض رئيس المكتب الفني لمحكمة النقض.

اقرأ أيضا| رئيس محكمة النقض يشهد فعاليات مؤتمر البنك الدولي حول تحديث العدالة في مصر
كما ضم الوفد أيضاً المستشار محمد حسن عبد اللطيف نائب رئيس محكمة النقض - رئيس إدارة العلاقات الدولية والمستشار أحمد رفعت قاسم نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى ، والمستشار خالد فاروق نائب رئيس محكمة النقض مستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى للعلاقات والإعلام، والمستشار حسام الجيزاوي نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام المساعد لمجلس القضاء الأعلى، والمستشار إبراهيم عبد الحي رئيس الاستئناف عضو المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة، والمستشار أحمد العنبيسي رئيس الاستئناف عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة.

جاء ذلك بحضور كل من الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داوود - رئيس جامعة الأزهر، والدكتورة سحر نصر - أمين عام بيت الزكاة عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي - أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، والسفير قدري عبد المطلب مسؤل المراسم والعلاقات الخارجية بالأزهر، والمستشار الدكتور محمود إبراهيم نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار القانوني للأزهر.

خلال اللقاء، أعرب المستشار عاصم الغايش رئيس محكمة النقض عن تقديره العميق لمؤسسة الأزهر الشريف وقيادتها الحكيمة، مثمناً الجهود المبذولة في نشر قيم التسامح والوسطية، ومحاربة الأفكار المتطرفة.
من جانبه أكد فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر، على الدور المحوري الذي تلعبه السلطة القضائية في إرساء دعائم العدل والحفاظ على حقوق المواطنين، مشدداً على أن العدل هو أساس الحكم الرشيد.
تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التنسيق بين المؤسسات الدينية والقضائية، كما تناولت بحث سبل التعاون المشترك في القضايا المجتمعية والأخلاقية الراهنة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
مصرع شخص وإصابة 17 في حادث أعلى الطريق الدائري بعد نفق السلام | صور
النيابة العامة تُدرب 170 عضوة على مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
قرار جديد بشأن استئناف الفنان محمود حجازي على حكم حبسه 6 أشهر
الأمن يكشف ملابسات فيديو لشخص في حالة عدم اتزان بالجيزة
بعد استغاثة عبر السوشيال ميديا.. القبض على المتهم بترويع أسرته في شبرا
تأجيل محاكمة 117 متهمًا في قضية «الهيكل الإداري للإخوان» لـ 30 سبتمبر
إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي بالبحيرة
ضبط سائق توك توك اصطدم بسيارة وسار عكس الاتجاه بالمرج
وزارة العدل توقع 3 بروتوكولات للتوسع في التحصيل الإلكتروني







