جانب من أعمال تعقيم وتحصين الكلاب الحرة
تحصين الكلاب بـ«عين شمس»
الثلاثاء، 06 يناير 2026 - 08:09 م
أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، المرحلة الميدانية الأولى للحملة القومية لتعقيم وتحصين الكلاب الحرة، بالشوارع والميادين، وذلك بمنطقة عين شمس، بمحافظة القاهرة.
وجاء اختيار منطقة عين شمس كنقطة انطلاق للحملة، باعتبارها من أكثر المناطق التى وردت منها شكاوى متعلقة بهذا الأمر، وذلك بهدف التدخل المبكر للحد من الظاهرة وتقليل المخاطر الصحية، المرتبطة بها.
ومن جهته قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة انتقلت بهذه الحملة، من مرحلة «إدارة الأزمات» إلى مرحلة «الحلول الجذرية» عبر منهجية عالمية.
وأكد فاروق أن هذه المرحلة هى مجرد حجر الزاوية، حيث سيتم تعميم التجربة تباعاً فى كافة محافظات الجمهورية وفق جدول زمنى محدد، وصولاً لهدف «مصر خالية من السعار» بحلول عام 2030.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
هاشم: جيل قادر على المنافسة فى قطاع السيارات
مدبولى: توجيهات رئاسية بالتوسع فى مشروعات الثروة الحيوانية
نواب: نسعى لرفع شعار «مصر مصنع عالمى» والسياسة الاقتصادية لا تحفز التصدير
وزير المالية: التعديلات تستهدف تشجيع الممولين وجذب الاستثمار
عبد اللطيف: الطلاب لن يعودوا إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة الإصلاح
«رسالة طمأنة من الحكومة».. ورستم: 39.5٪ زيادة بمخصصات الصحة و25٪ للتعليم
السيسى: الجامعة العربية المظلة الأساسية للدفاع عن مصالح دولنا
الرئيس يفتتح «قاعة الصفوة» بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية
مدير الأكاديمية العسكرية: نهدف إلى إعداد إمام قادر على استيعاب قضايا وطنه ومواجهة الأفكار المتطرفة







