مؤتمر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
انطلاق المؤتمر الصحفي لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ 15
الجمعة، 13 فبراير 2026 - 07:06 م
انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية، للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 15، التي تحمل اسم المخرج الراحل يوسف شاهين، تحت شعار "حدوتة مصرية"، والمقرر إقامتها في 29 مارس المقبل في مدينة الأقصر.
وشهد المؤتمر الصحفي حضور رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، ومن اللجنة العليا للمهرجان المنتج جابي خوري والفنانة سلوى محمد علي والمخرج شريف مندور والكاتب الصحفي محمد هاني، وعدد الداعمين والفنانين منهم الفنان خالد الصاوي.

وكان مهرجان الأقصر للسينما الافريقية يترأس شرف دورته المقبلة الفنان الكبير محمود حميدة، بينما يرأس لجنته العليا المنتج والموزع السينمائي جابي خوري.
وينظم مهرجان الأقصر للسينما الافريقية مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية، وهي منظمة مدنية غير هادفة للربح، ويقام بالشراكة مع وزارات الثقافة، والسياحة والآثار، والشباب والرياضة، والخارجية المصرية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، وبرعاية نقابة السينمائيين.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
حلا شيحة تستطلع رأي جمهورها: «حابة آخد رأيكم في فكرة»
وليد توفيق يعلن موعد طرح أحدث أغانية «شكثر مشتاق»
ياسمين عبد العزيز توثق تجربتها مع سيارة بدون سائق| فيديو
محمد إمام وشيكو يحتفلان بالعرض الخاص لـ «صقر وكناريا» بالرياض
«المهن التمثيلية» تحيل فادي خفاجة للتحقيق وترفض اعتذاره
ياسمينا العبد: «أوقات بتحتاج حد يفرملك ويديك على دماغك»
سارة بركة تنضم لـ«مطلوب عائليا»بطولة كريم عبدالعزيز وياسمين صبري
مي عز الدين تتألق في أحدث ظهور لها| صور
شريف دسوقي يقدم ليلة حكي «ع الرايق» بمركز الحضارة ضمن المهرجان القومي للمسرح







