غلق وتشميع
غلق 11 منشأة صحية في حملة تفتيش بسوهاج
الخميس، 26 فبراير 2026 - 04:37 ص
وجه الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة في سوهاج بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وضمان جودة ومأمونية الخدمات المقدمة للمواطنين.
اقرأ أيضا | ضبط طالبة تنتحل صفة طبيبة وتدير مركزًا للتجميل غير مرخص بسوهاج

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج حملة تفتيشية مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة بمركز العسيرات، تحت إشراف الدكتور مصطفى رفعت مدير إدارة العلاج الحر، وبمشاركة فريق من الإدارة ضم: د. مصطفى رفعت، د. محمد طرخان، د. حمزة الرملي، د. عبد الله حسني، د. علاء فؤاد، د. مصطفى حسين، والأستاذ محمد شعبان (مكافحة العدوى).


وأوضح الدكتور عمرو دويدار أن الحملة استهدفت تفتيش 35 منشأة طبية خاصة، وأسفرت عن غلق وتشميع 11 منشأة غير مرخصة، وتحرير مخالفات لـ4 منشآت لعدم الالتزام بسياسات مكافحة العدوى، وتحرير مخالفات لـ4 منشآت لمخالفة التخصص.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه جارٍ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لتصحيح أوضاع المنشآت المخالفة، بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة للمواطنين، وذلك طبقًا لأحكام القانون رقم 153 لسنة 2004 بشأن تنظيم المنشآت الطبية، والقانون رقم 13 الخاص بتنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض.
وشدد «دويدار» على أن مديرية الصحة لن تتهاون مع أي مخالفة تمس صحة وسلامة المواطنين، مؤكدًا استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة لضمان الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية وتحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمة الصحية.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
جولات ميدانية لمحافظ الجيزة بالهرم وجنوب وإمبابة والوراق لرصد مستوى الأداء
محافظ شمال سيناء يكرم طالبة متفوقة من أبناء العاملين
رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراه بقسم الجراحة بكلية الطب
لإنهاء التشابكات المالية.. محافظ الإسكندرية يوقع عقد تسوية مع "أخبار اليوم" و"الأهرام"
محافظ شمال سيناء يستقبل مواطنين بمكتبه
محافظ شمال سيناء يبحث دعم السياحة وتطوير فندق ريتاك العريش
وكيل صحة شمال سيناء يشهد اليوم العلمي لقسمي القلب والباطنة
مواصلة حملات تحصين الكلاب الحرة للحد من الأمراض المشتركة بأسوان
رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد جامعة مانشستر لمتابعة برنامج الصيدلة المشترك







