محافظ البحر الأحمر، يضع حجر الأساس للمدرسة اليابانية بالقصير
بتكلفة 90 مليون جنيه.. محافظ البحر الأحمر يضع حجر الأساس للمدرسة اليابانية بالقصير
الإثنين، 09 مارس 2026 - 02:26 ص
في خطوة جديدة لتعزيز المنظومة التعليمية بمحافظة البحر الأحمر، قام الدكتور وليد البرقي، محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم، بوضع حجر الأساس للمدرسة المصرية اليابانية بتقسيم المركز الخدمي الشمالي بمدينة القصير، وذلك ضمن جولته التفقدية الموسعة بالمدينة.
ومن جانبه أكد الدكتور وليد البرقي، خلال مراسم وضع حجر الأساس، على أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد للتنفيذ، و وجه بضرورة تكثيف العمل لضمان افتتاح الصرح التعليمي الجديد ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي العام القادم.
إقرأ أيضاً| محافظ البحر الأحمر يتفقد الشاطئ العام والقلعة العثمانية بالقصير
وفي ذات السياق، أوضح مصطفى عبده، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أن المدرسة اليابانية بالقصير تُقام على مساحة 12 ألف متر مربع، بتكلفة تقديرية بلغت 90 مليون جنيه، ويقوم بتنفيذها هيئة الابنية التعليمية على أن يتم الانتهاء من المشروع وتسليم المدرسة في النصف الثاني من شهر يناير 2027.
رافق المحافظ خلال الجولة كل من: ماجدة حنا نائب المحافظ، واللواء محمد سليم السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد صقر رئيس مدينة القصير، و هيثم فارس مدير مكتب المحافظ، وجمال السليك عضو مجلس الشيوخ ، والشيخ جبريل سعد عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تعزيز الخدمات الطبية التخصصية بمستشفى العريش العام
التحقق من الانضباط الإداري داخل مراكز الشباب بشمال سيناء
محافظ المنوفية: متابعات ميدانية لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء
ضبط 7500 قطعة مثلجات ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مصنعين بكفر الشيخ
«صحة المنوفية» تطلق حملة توعوية لحث المواطنين على التبرع بالدم
من أجل تنمية مستدامة.. محافظ شمال سيناء يجتمع برجال أعمال مدينة العريش
محافظ شمال سيناء يتابع جاهزية معدات وآليات مواجهة الأزمات والطوارئ
محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني







