رئيس البرلمان الايراني محمد باقر قاليباف
قاليباف مخاطبًا ترامب: إن حاربتم حاربنا
الإثنين، 13 أبريل 2026 - 03:21 ص
صرح رئيس البرلمان الايراني محمد باقر قاليباف أن السلطات الإيرانية أعلنت منذ البداية أنها لا تثق بالأمريكيين.
وقال قاليباف لدى عودته من باكستان: "أجرينا محادثات مكثفة جدا، جادة ومليئة بالتحديات، وقد صمّمنا مبادرات جيدة جدا لإظهار حسن نية إيران، ما أدى إلى تحقيق تقدم في المفاوضات".
وأضاف: "منذ البداية أعلنا أننا لا نثق بالأمريكيين، فجدار انعدام الثقة لدينا عمره 77 عاما، وهم خلال أقل من عام واحد هاجمونا مرتين أثناء المفاوضات، لذلك فهم من يجب عليهم كسب ثقتنا".
وتابع: "تهديدات ترامب اليوم لا تؤثر على الشعب الإيراني، وأثبتنا أننا لا نستسلم تحت التهديد والوعيد، في جميع المجالات العسكرية، وفي العقوبات الاقتصادية، وفي الضغوط السياسية، وفي غيرها".
وختم قاليباف: "نقول لـ ترامب، إذا حاربتم، سنحارب، وإذا أتيتم بالمنطق فسنتعامل معكم بالمنطق. نحن لن نخضع لأي تهديد؛ فليجربوا إرادتنا مرة أخرى ليتلقوا درسا أكبر".
اقرأ أيضًا| قاليباف: وقف إطلاق النار في لبنان والإفراج عن الأصول الإيرانية شرطان أساسيان لانطلاق المحادثات
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
عطل فني يتسبب في شلل حركة القطارات في ألمانيا
الأمم المتحدة: بدء الترتيبات لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز
بين الدستور والحرب.. مجلس الشيوخ الأمريكي يواجه ترامب في معركة الصلاحيات العسكرية تجاه إيران
عُمان تتيح ممرًا بحريًا مؤقتًا لعبور السفن في هرمز
تهديد جديد يكاد يعرقل محادثات إيران
واشنطن تجدد رفضها فرض رسوم عبور في مضيق هرمز وتؤكد: ممر دولي مفتوح
سفير فرنسا: شراكتنا مع القاهرة ليست تعاوناً سياسياً بل علاقة إنمائية حية
نتنياهو يدعو إلى تحرر إسرائيل من الاعتماد العسكري على واشنطن وبناء منظومة تسليح مستقلة
روبيو: نتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية.. وملف بيروت منفصل عن طهران







