مندوبية ليبيا تكرِّم «أبو الغيط» و«زكى»
مندوبية ليبيا تكرِّم «أبو الغيط» و«زكى»
الأحد، 21 يونيو 2026 - 10:12 م
فى حفل عربى من طراز خاص أُقيم فى القاهرة، كرَّمت مندوبية ليبيا لدى الجامعة العربية مساء أمس الأول، أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية والسفير حسام زكى الأمين العام للجامعة؛ وذلك بمناسبة قرب انتهاء عملهما بالجامعة.
ومنحتهما وسامَا التقدير؛ تقديرا لجهودهما ودورهما فى دعم العمل العربى المشترك خلال السنوات الماضية. وسلّمهما الوسام السفير عبد المطلب ثابت مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية، الذى أعرب عن تقديره للدور الذى اضطلعت به جامعة الدول العربية خلال المرحلة الماضية، مشيدا بالدعم الذى قدمه «أبو الغيط» و«زكي» لمساندة الدولة الليبية فى مختلف الملفات.. من جانبه، أشاد أحمد أبو الغيط بالدور الذى قام به السفير عبد المطلب ثابت منذ تقديم أوراق اعتماده لدى الجامعة العربية، مشيرا إلى حجم التحديات والظروف الصعبة التى واجهها، ومؤكدا أنه نجح فى إدارة العمل الليبى داخل أروقة الجامعة بكفاءة واقتدار.. وأعرب السفير حسام زكى عن تقديره للسفير عبد المطلب ثابت، مشيدا بدوره الدبلوماسي، ومؤكدا أنه يمثل نموذجا للدبلوماسى المهنى القادر على تحقيق التوازن بين الدفاع عن مصالح بلاده والحفاظ على المصالح العربية المشتركة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
«صفاء» فنانة كروشيه تغزل منتجاتها بالإصرار والعزيمة
بهجة «الطبول» فى شارع المعز
«أمل» ترسم الحياة بإرادة لا تنكسر
«السندريلا» حاضرة رغم مرور السنوات
«نورة» لتعزيز مهارات الفتيات
«فريزر» يزور «رمسيس وذهب الفراعنة»
«أطفالنا فى زمن الشاشات»
بحكايات «بابو» دروس إتيكيت للأطفال
الأحد.. رحلة «حجازى» فى بيت الشعر







