الرئيس عبد الفتاح السيسي
برلماني: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
الأربعاء، 24 يونيو 2026 - 08:42 م
أكد النائب أنس هلول عضو مجلس النواب، أن القرار الجمهوري الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، يعكس حرص الدولة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات، في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
وأوضح هلول أن هذه الزيادة تمثل خطوة مهمة لدعم ملايين المواطنين من أصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، خاصة كبار السن والفئات الأكثر احتياجًا، بما يسهم في توفير حياة كريمة لهم وتحقيق قدر أكبر من الاستقرار الاجتماعي.
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن القرار يأتي استمرارًا لنهج القيادة السياسية في الانحياز للمواطن البسيط، وتوسيع برامج الدعم والحماية الاجتماعية، مؤكدًا أن الدولة المصرية تضع تحسين جودة حياة المواطنين على رأس أولوياتها.
وثمّن النائب أنس هلول ما تضمنه القرار من تطبيق الزيادة على المعاشات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وكذلك المعاشات الاستثنائية، إضافة إلى سريانها على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِ إلى إنهاء الخدمة والمعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي، بما يحقق العدالة ويضمن استفادة مختلف الفئات المستحقة.
واختتم هلول تصريحاته بالتأكيد على أن هذه القرارات تعكس رؤية الدولة لبناء نظام حماية اجتماعية أكثر كفاءة واستدامة، يراعي احتياجات المواطنين ويعزز من قدرتهم على مواجهة الأعباء المعيشية.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
زيادة المعاشات 15% تحظى بإشادات برلمانية وحزبية واسعة
نقابة الأطباء تؤكد تضامنها الكامل مع نقابة أطباء الأسنان والطبيبة المعتدى عليها
نائب: زيادة المعاشات 15% تعكس إلتزام الدولة بدعم الفئات الأولى بالرعاية
برلماني: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات رسالة طمأنة للمصريين
كيف تستعد لامتحان اللغة العربية الاحد؟ .. خبير تربوي يكشف 12 قاعدة لضمان الدرجة النهائية
انتظام امتحان الأحياء للقسم العلمي بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
وزير الصحة يبحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون
وزيرة الثقافة ومحافظ المنيا يتفقدان مشروعات تطوير مسرح قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص
وزير الصحة يبحث تنفيذ القرار التاريخي بشأن أمراض الكبد الدهني







