صورة أرشيفية
«هرمز» يشتعل بالتوتر.. كوريا الجنوبية تعلن مغادرة 8 سفن إضافية
الجمعة، 26 يونيو 2026 - 04:39 ص
أعلنت كوريا الجنوبية مغادرة ثماني سفن كورية إضافية من مضيق هرمز، في خطوة احترازية تهدف إلى حماية سفنها التجارية وتقليل المخاطر المحتملة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
ويأتي هذا التحرك وسط حالة من الترقب الدولي لأي تطورات قد تؤثر على أحد أهم الممرات البحرية لنقل النفط والتجارة العالمية.
◄ اقرأ أيضًا | 19 مليون برميل تعبر مضيق هرمز.. و«ترامب» يؤكد: الممر البحري مفتوح
وفي سياق آخر.. أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن حركة الملاحة في مضيق هرمز تسير بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أن الممر الاستراتيجي شهد، أمس، عبور نحو 19 مليون برميل من النفط، وهو ما وصفه بأنه أعلى معدل تدفق في تاريخ المضيق.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إيران لن تمتلك سلاحًا نوويًا، مجددًا موقف إدارته الرافض لامتلاك طهران قدرات نووية عسكرية.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
كارثة تهز فنزويلا.. 235 قتيلاً والبحث مستمر عن ناجين تحت الأنقاض
اتحاد المعاشات: المقترح الأولى للزيادة كان أقل من 15% ولولا الرئيس لتغير الأمر
الولايات المتحدة تطلق جسرًا جويًا وبحريًا لإغاثة متضرري زلزالي فنزويلا
تمديد مفاوضات واشنطن.. خلاف البيان الختامي يؤجل التوافق بين لبنان وإسرائيل
ترامب: سنبدأ قريبًا شراء القمح وفول الصويا تمهيدًا لتصديرهما إلى إيران
19 مليون برميل تعبر مضيق هرمز.. و«ترامب» يؤكد: الممر البحري مفتوح
دونالد ترامب: منع إيران من امتلاك السلاح النووي أولوية لا تراجع عنها
حسام حسن يُشيد بمحمد صلاح: الثقة المتبادلة وراء تألق قائد الفراعنة
اطلاق استمارة المشاركة في مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته السابعة







