محافظ القليوبية خلال الافتتاح
بحضور الفيومي.. محافظ القليوبية يفتتح مسجد ياسين الجبل بميت كنانة
الجمعة، 26 يونيو 2026 - 05:48 م
افتتح اليوم الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد، الذي يُعد من المساجد الحكومية، ونُفذت أعمال تطويره بالمشاركة المجتمعية، في إطار اهتمام الدولة بعمارة بيوت الله وتعزيز دور المجتمع في دعم مشروعات التنمية.
إقرأ أيضاً| وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة البولندية لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي
جاء ذلك بحضور الشيخ عبد الرحمن رضوان وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية نائبًا عن وزير الأوقاف، والدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، وعضو مجلس النواب.
ويقام المسجد على مساحة 1070 مترًا مربعًا، ويتكون من دار مناسبات بالدور الأرضي، ومصلى للرجال بالدور الأول، ومصلى للسيدات بالدور الثاني، بما يوفر خدمات دينية ومجتمعية متكاملة لأهالي المنطقة.
وأدى الحضور صلاة الجمعة بالمسجد، حيث ألقى خطبة الجمعة الدكتور محمد السيد نصار مدير عام المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف، بعنوان "سلامة الصدر وأثرها في تحقيق السلم المجتمعي"، مؤكدًا أن الإسلام يدعو إلى نقاء القلوب ونبذ الضغائن والكراهية، وأن سلامة الصدر تُعد من أهم أسباب استقرار المجتمع وتعزيز روح المحبة والتسامح والتكافل بين أفراده. كما تلا آيات القرآن الكريم قبل الصلاة الشيخ يوسف قاسم حلاوة.
وأكد محافظ القليوبية أن المشاركة المجتمعية تمثل شريكًا رئيسيًا في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية، مشيدًا بما قدمه أبناء قرية ميت كنانة من نموذج مشرف في الإسهام بإحلال وتجديد المسجد، بما يعكس روح التكافل والانتماء والحرص على عمارة بيوت الله.
وفي ختام الافتتاح، هنأ محافظ القليوبية أهالي قرية ميت كنانة بافتتاح المسجد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله منارةً للعلم والعبادة، وأن يحفظ مصر قيادةً وشعبًا، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
فرق الجوالة بأسيوط تنفذ مبادرة لتركيب لمبات موفرة للطاقة في شوارع القوصية
حملات مكبرة لإزالة البناء المخالف والتعديات على أملاك الدولة بالإسكندرية
جامعة طنطا تطلق تطبيق «الفلك» لدعم أبطال متلازمة داون
إنقاذ عين مريض تعرض لإصابة بالغة إثر حادث مروري بالإسكندرية
ندوات بجامعة قنا لتعريف الطلاب بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية
محافظ الجيزة يوجه باستمرار حملات طرق الأبواب لتوعية المواطنين بملف التصالح
رئيس جامعة بنها: بدء إعلان نتائج الامتحانات وفتح باب التظلمات إلكترونيا
«هندسة المنصورة» تنظم معرضًا لـ15 مشروعًا طلابيًا مبتكرًا
محافظ الدقهلية يتابع المعرض الدائم للسلع الغذائية بحي غرب المنصورة







