وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو
روبيو: واشنطن تدعم الجيش اللبناني بـ 30 مليون دولار
محمد أحمد عبد المقصود
السبت، 27 يونيو 2026 - 12:07 ص
قال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، إن وزارة الحرب الأميركية، مستعدة لتقديم أكثر من 30 مليون دولار دعماً للجيش اللبناني وفق الاعتمادات القائمة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
وأضاف وزير الخارجية الأميركي، أن الاتفاق بين إسرائيل ولبنان، يرسم مسارًا لإنهاء الصراع، ويضع آلية لاستعادة سيادة لبنان، ونزع سلاح حزب الله، وتفكيك بنيته العسكرية.
وأشار روبيو إلى أن الاتفاق يؤسس أيضا لمجموعة تعاون عسكري ثلاثية مشتركة بإدارة الولايات المتحدة، بما يمكّن الطرفين من تنفيذ بنود الاتفاق.
اقرأ أيضا| نتنياهو: ستبقى إسرائيل في جنوب لبنان حتى يتم نزع سلاح حزب الله
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
مختار جمعة: من حفظ القرآن وعمل به أُلبس والداه تاجًا أبهى من ضوء الشمس يوم القيامة
البرلمان الإيراني: ترامب لم يبد أي التزام بمبادئ التفاوض أو وقف إطلاق النار
مواقيت الصلاة اليوم السبت 27 يونيو 2026 في القاهرة والمحافظات
إعلام أمريكي: استهداف مواقع إيرانية ليس استئنافاً للعمليات القتالية
رويترز عن مسؤول أمريكي: الضربات العسكرية على أهداف إيرانية انتهت
الحرس الإيراني: أحبطنا هجوماً أميركي على جزيرة سيريك.. والرد سيكون سريعاً
Fox News عن مصادر: الضربات الأمريكية على أهداف إيرانية مستمرة الآن
التلفزيون الإيراني: انفجار قرب رصيف طاهرية في سيريك إثر إصابة مقذوف
القيادة المركزية الأميركية: ضربات ضد إيران رداً على استهداف سفينة تجارية







