وزيرا الخارجية المصرى والايرانى يبحثان التطورات الاقليمية
وزيرا الخارجية المصري والإيراني يبحثان التطورات الإقليمية
السبت، 27 يونيو 2026 - 12:16 م
جرى اتصال هاتفى بين د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، و عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الجمعة ٢٦ يونيو، وذلك في إطار متابعة تطورات المسار التفاوضي بين ايران والولايات المتحدة.
أكد الوزير عبد العاطي أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية، وصولا إلى اتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، مؤكداً أن الحلول الدبلوماسية تظل السبيل الأمثل لمعالجة القضايا العالقة.
كما أكد الوزير عبد العاطي كذلك على أهمية اجراء حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية لكافة الأطراف، بما يراعي مصالح دول المنطقة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي وفقا لمباديء القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة ومبادي حسن الجوار.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي
برلماني ألماني: السيسي يولي اهتمامًا بالغًا بالتعليم الفني.. ومصر دولة محورية
القومي للمرأة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بثورة 30 يونيو
قطاع البترول بعد 30 يونيو.. من التراجع إلى تعزيز الاستكشافات وجذب الاستثمارات
تداول 14 ألف طن و656 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
رئيس الوزراء يستعرض تقريرًا حول حصاد قافلة طبية شاملة بمركز كفر شكر بالقليوبية
وزير الخارجية ونظيره العماني يبحثان التطورات الاقليمية
وزير الخارجية يبحث من رئيس الوزراء اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره البحريني التطورات الإقليمية







