صورة تعبيرية
إيران تحذر من أن أي تصدّ لسيطرتها على مضيق هرمز «سيزيد التوتر» في الشرق الأوسط
أ ف ب
الأحد، 28 يونيو 2026 - 12:48 م
حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد 28 يونيو، من أن أي تصدّ لسيطرة بلاده على مضيق هرمز "سيزيد التوتر" في الشرق الأوسط.
وقال عراقجي في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي في بغداد إن "أي محاولة لتبني ترتيبات جديدة أو منفصلة عما تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تؤدي إلّا إلى تعقيد الأوضاع وتأخير إعادة فتح مضيق هرمز وستزيد التوتر، مثلما شهدنا خلال الليلتين الماضيتين".
ودعا المسؤول الإيراني جميع الأطراف إلى "الالتزام بمذكرة التفاهم وعدم السماح بأن تنحرف عن مسارها".
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
وصول وزير الخارجية الإيراني إلى بغداد وسط تصاعد التوترات في منطقة الخليج
إيران تؤكد عزمها الدفاع عن سيادتها في وجه «العدوان الأمريكي»
الحرس الثوري الإيراني يعلن شن ضربات على الكويت والبحرين ردًا على هجوم أمريكي
بسبب الأسلحة الكيميائية.. الولايات المتحدة تفرض حزمة عقوبات جديدة على السودان
ترامب: طائرات أمريكية قصفت مواقع تخزين صواريخ ومسيرات ومحطات رادار إيرانية
صفارات الإنذار تدوي في البحرين وسط تقارير عن هجوم إيراني
رئيس وزراء الأرجنتين يقدم استقالته بعد اتهامات الفساد له
الحرس الثوري يعلن تنفيذ عملية مشتركة استهدفت مواقع أمريكية في الكويت والبحرين
نتنياهو يعلن عزمه تشكيل «حكومة موسّعة» حال فوزه بالانتخابات الإسرائيلية المقبلة







