محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام
محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدنى 225 درجة
محمود كساب
الأحد، 28 يونيو 2026 - 03:39 م
اعتمد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسي ٢٠٢٦/ ٢٠٢٧ ليكون بحد أدنى ٢٢٥ درجة ، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوى العام ب ٤٠ درجة .
وأكدت د. همت أبو كيلة مدير مديرية التربية والتعليم انه لن يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الاول الثانوى بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمه لذلك .
الكلمات الدالة
محافظ القاهرة
مديرية التربية والتعليم
التعليم الثانوى
د. إبراهيم صابر
الحد الأدنى للتنسيق الثانوى
تنسيق القبول بالثانوى العام
الاخبار المرتبطة
وزارة الصحة: رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف لتأمين امتحانات الثانوية
4 شقيقات «توأم» يؤدين امتحانات الثانوية الأزهرية.. رئيس قطاع المعاهد يكشف مفاجأة
"الأعلى للشئون الإسلامية" يواصل دورة فنون الرسم ضمن "صيفنا بهجة"
"خريجي الأزهر" و"سفراء الهداية" تطلقان دورة لتنمية المهارات الشخصية للطلاب الوافدين
شيخ الأزهر: الذكاء الاصطناعي دون ضوابط أخلاقية ينذر بانهيار القيم وتحكم قلة في مستقبل البشرية
"الأعلى للجامعات" يوافق على تشكيل اللجنة العليا للتنسيق للعام 2026/2027
وزير التعليم: نحرص على توسيع التعاون مع المؤسسات التعليمية البريطانية
وزير الري يصل جدة للمشاركة في أعمال أسبوع المياه السعودي
إنجاز جديد لـ«الأوقاف».. الأولى في كفاءة الاستجابة للشكاوى والخامسة عالميًا على «فيسبوك»







