المهندس خالد هاشم
حملة حكومية موسعة لسحب الأراضي الصناعية غير المستغلة لإعادة طرحها للمستثمرين الجادين
الأحد، 28 يونيو 2026 - 05:04 م
أعلن المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، عن إطلاق حملة حكومية موسعة اعتباراً من هذا الأسبوع لسحب الأراضي الصناعية المخصصة التي لم يتم استغلالها في الأغراض المحددة لها، تمهيداً لإعادة طرحها أمام المستثمرين الجادين.
وأكد الوزير، خلال لقائه جمعية رجال أعمال الإسكندرية، أن القرار يأتي في إطار تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وتصحيح مسار تخصيص الأراضي الصناعية، بما يضمن توجيهها للمشروعات القادرة على التنفيذ الفوري وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
كما أكد المهندس خالد هاشم، أن الوزارة بدأت مراجعة التشريعات القديمة التي قد تقيد حركة الاستثمار الصناعي، سواء تلك التي تتطلب قرارات وزارية أو تعديلات تشريعية تستلزم العرض على البرلمان، وذلك في إطار خطة شاملة لتحسين مناخ الاستثمار
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
محمد فريد يبحث مع مسؤولي شركة سكاتك النرويجية الخطط الاستثمارية للشركة
هاشم: ننسق مع المالية لحل التشوهات الجمركية والضريبية لتحسين تنافسية الصناعة المحلية
وزير الصناعة: لن يتم طرح أراضٍ جديدة إلا بعد اكتمال ترفيقها
رضوان: خطوة جديدة نحو تعميق سوق المال ودعم الاقتصاد المصري
مبيعات العرب والأجانب تضغط على البورصة.. ورأس المال السوقي يفقد 83 مليار جنيه
هاشم: دور القطاع الصناعي يمتد لتنمية المجتمعات المحلية وتطوير المهارات ودعم التعليم
8 آلاف مصنع جديد.. "الصناعة" تنفي التصريحات المنسوبة لخالد هاشم خلال "بريكس"
«مرصد الذهب»: الجرام يفقد 985 جنيهًا منذ بداية يونيو
البورصة تعلن قيد أسهم 3 شركات جديدة من قطاع البترول مؤقتًا لمدة 6 أشهر







