أصدرت منظمة الأسيان بيان حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظمة أوضحت فيه أن الرئيس السيسى أعرب لسكرتير عام التجمع، عن حرص مصر على تعزيز العلاقات الجيدة مع الأسيان ونيتها في تعميق التواصل الدبلوماسي في جنوب شرق آسيا"

وأضاف البيان:اطلع السكرتير العام الرئيس السيسي على التطورات الأخيرة في التجمع، وأنه يعمل على رؤية ما بعد عام 2015، والتي عنصرا أساسيا فيها التوسع في العلاقات الخارجية للوصول إلى شركاء جدد والناشئة في أفريقيا والشرق الأوسط".

وتابع البيان، أشار الرئيس السيسي إلى العلاقات القوية والتاريخية مع عدد من الدول الأعضاء من الأسيان والعلاقات التجارية المتنامية بين الجانبين، وسلط الضوء على الإمكانات الاقتصادية في مصر وجهودها الرامية إلى تعزيز التجارة والاستثمار في البلاد بما في ذلك تشريعات جديدة لحماية ودعم المستثمرين الأجانب.

وأبلغ الرئيس السيسي إلى السكرتير العام عن التطورات الأخيرة في مصر، بما في ذلك قناة السويس الجديدة التي افتتحت حديثا في أوائل أغسطس من هذا العام، والمرحلة المقبلة من التطوير.

وأوضح أن القناة الجديدة ستحسن التجارة الإقليمية والعالمية، وسيكون لها أثر إيجابي على الاقتصاد المصري.

وأوضح البيان أن السكرتير العام ابرز الإمكانيات الاقتصادية لمنطقة الآسيان مع سوق واسعة من 625 مليون شخص والناتج المحلي الإجمالي لأكثر من 2.5 تريليون دولار أمريكي، وأشار إلى الفوائد الاقتصادية للتعاون مع مصر.