تصدر «هاشتاج» #اقتلهم_بنجاحك_ياسيسي، اليوم الأربعاء 1 يوينو، قائمة البحث والتداول على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وعبر رواد موقع «تويتر» عن تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال أحدهم: «عاصرت السادات ومبارك والمشير وعدلي منصور والحروب.. والسيسي والله أنت أكتر واحد بتتحارب وبتعافر.. رأيي وأنا متأكد منه».

وذكر أحدهم بعض إنجازات الرئيس، قائلًا: «قناة السويس الجديدة .. هدم أنفاق التهريب .. العاصمة الجديدة .. مشروع المليون فدان .. الأسمرات .. تطوير العشوائيات»، وأضاف آخر قائلًا: «عودة الأمان .. القبض على قيادات الإخوان .. محاربة الإرهاب .. القضاء علي مشكلة العيش .. القضاء على مشكلة الكهرباء».

يشار إلى أن الرئيس السيسي قد افتتح اليوم، الأربعاء 1 يونيو، منتدى الأعمال المصرى المجري، وأكد - خلال الافتتاح - أن مصر تمتلك واحدة من أهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحجم يزيد عن 90 مليون مواطن.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر، توقيع 5 مذكرات تفاهم واتفاقات وخطاب نوايا بين مصر والمجر، منها: تمويل وتوريد 700 عربة قطار لصالح هيئة سكك حديد مصر بإجمالي مليار يورو.

وعلى جانب آخر، تحتفل القوات المسلحة - من فرنسا - غدًا، الخميس 2 يونيو، برفع العلم المصري على حاملة المروحيات «جمال عبد الناصر» من فئة «ميسترال Mistral» الفرنسية، وتسليمها للقوات البحرية المصرية.

وتبدأ فعاليات حفل التسليم في تمام العاشرة والنصف من صباح الغد؛ بحضور وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان، ونظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي، كما يحضر الفريق أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية المصرية، وعدد من القيادات العسكرية بالبلدين، بالإضافة إلى الطاقم المصري الخاص بحاملة المروحيات.