التقليد اليومي للمواطن المصري، هو الجلوس على "الكنبة" ومتابعة برامج "التوك شو"، لمعرفة أهم أحداث الساحة المصرية الساخنة.

وأصبح المواطن المصري يتابع هذه البرامج باعتبارها "حلبة مصارعة" للتسلية ومشاهدة "الشو" الحماسي، حيث تتلاكم ألسنة الضيوف، وقد يستخدمون الأيدي في بعض الأحيان.


نرصد في التقرير التالي عدد من "الخناقات" التي شهدتها برامج "التوك شو":


شوبير والطيب
قام الإعلامي أحمد شوبير بالتعدي بالضرب على المعلق أحمد الطيب إثر الخلاف القائم بينهما وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما على شاشة قناة دريم.

ومن جهته قام الإعلامي وائل الابراشي مقدم "برنامج العاشرة مساء"، بقطع البث، والخروج مباشرة إلى فاصل.



اشتباك الفراعين
استضافت قناة "الفراعين"، سياسييّن أحدهم مؤيد لثورة 25 يناير، والآخر أحد أعضاء الحزب الوطني المنحل، حيث تبادلا الاتهامات والسباب بل واشتبكا بالأيدي، في واقعة شهيرة ببرامج التوك شو.



محمود شعبان يرفع الحذاء على إسلام البحيري

دخل الشيخ الأزهري الموالي لنظام الرئيس المعزول، محمد مرسي، في مناظرة مع الباحث إسلام البحيري، في ضيافة برنامج الإعلامي طوني خليفة على قناة "القاهرة والناس"، وعندما احتد النقاش، رفع "شعبان" حذائه مهدداً "البحيري".



عبد الحليم قنديل ومرتضى منصور
شهد برنامج "هو.. هي والجريئة"، الذي تقدمه الإعلامية إيناس الدغيدي مشادات واتهامات بين السياسي عبد الحليم قنديل، والمحامي مرتضى منصور، حيث اتهم الأخير الأول بممارسة أعمال مخلة بالشرف.



مصطفى كامل وسما المصري
أثار ترشح الراقصة سما المصري غضب، نقيب الموسيقيين السابق مصطفى كامل، والذي أجرى مداخلة في إحدى مقابلتها مع الإعلامي وائل الأبراشي، حيث تبادلا السباب.

ووجه "كامل" لسما المصري كلامه قائلاً: "إنتي قليلة الأدب"، والتي ردت: "إنت كمان قليل الأدب".


المقرحي وسعد الدين إبراهيم

وجه اللواء فاروق المقرحي، اتهامات بالعمالة للسياسي ورئيس مركز "بن خلدون" للدراسات الاجتماعية خلال استضافتهما ببرنامج "العاشرة مساءً"، اتهامات بالعمالة والتجسس للولايات المتحدة، فرد عليه الأخير قائلاً: "انت كذوب ولا تملك أدلة".

توفيق عكاشة وحياة الدرديري

اعتاد صاحب قناة الفراعين توفيق عكاشة إحراج المذيعة حياة الدرديري في برنامج القناة الرئيسي "مصر اليوم"، حيث كرر هذا الفعل أكثر من مرة بحجة توجيهها للأداء الإعلامي السليم.








سعد عبود ومحمد حمودة

استضاف برنامج "العاشرة مساءً" السياسي سعد عبود مع المحامي محمد محمود، ووقعت مشادة بين الطرفين، انتهت بانسحاب "عبود".


محمد شبانة ومرتضى منصور
رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور هدد رئيس رابطة النقاد الصحفيين محمد شبانة، على قناة "Ten" قائلاً: "أنا ممكن أجيبك متكتف من بلدكم"، أثناء الأزمة الشهيرة لنقابة الصحفيين مع رئيس نادي الزمالك.