غادة والي: مستعدة اشتغل بنفسي

سحر نصر: مستعدون لتوفير المعدات


أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مبادرة "أخبار اليوم" لإطلاق حملة نظافة في جميع محافظات مصر سيكون لها مردود ايجابي علي جميع المستويات مؤكدا أنها ستساهم في تغيير شكل العديد من المحافظات التي أصبحت تعاني من الإهمال وتراكم أكوام القمامة.

وقال أن مبادرة "أخبار اليوم" تؤكد أن الإعلام الايجابي المساند للدولة لديه القدرة علي طرح الأفكار وتنفيذها بالتعاون مع الحكومة وجميع أجهزة الدولة.

وأكد أن المواطن هو الأساس في هذه الحملة وان الإعلام أصبح مطالبا بالمشاركة في البناء وليس التكسير مطالبا جمعيات المجتمع المدني ومراكز الشباب والجامعات والمدارس بالمشاركة في فعاليات هذه الحملة.

وقال أنه سيتفق مع السلاسل التجارية الكبرى بالقاهرة والمحافظات علي توفير المشروبات وتوزيعها بالمجان علي المشاركين في الحملة خلال فترة تنفيذها.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أن نجاح حملة "أخبار اليوم" يعني تشجيع المستثمرين وإظهار ما قدمته الجهات المانحة لمصر في القرى والنجوع والمحافظات بالإضافة إلي أنها حملة مجتمعية تتيح الفرصة لمشاركة جميع أبناء الوطن من الشباب في عمل قومي لإعادة الوجه الحضاري لمصر وقالت أن وزارة التعاون قدمت خلال الفترة الماضية للأحياء بجميع المحافظات العديد من معدات النظافة وسيارات شفط المياه وإنها علي استعداد لتوفير معدات جديدة كمنح للمحافظات لتساعد علي استمرار نتائج حملة النظافة.

وأكدت وزيرة التعاون أنها والعديد من الوزراء سيشاركون الشباب في عمليات التنظيف والتشجير والتجميل، مشيرة إلي أن دعوة "أخبار اليوم"، لإطلاق حملة النظافة جاءت في وقتها وانه حان الوقت لان تعتمد الدولة علي أبنائها في جميع مراحل البناء لتستطيع أن تحقق نقلة حقيقية في حياة المواطن.

ورحبت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بمبادرة أخبار اليوم «حلوة يا بلدي» وقالت أنا داعمة للمبادرة قلبا وقالبا، ومستعدة أشارك بنفسي في التوعية والجمع والفرز، وقالت أن مستوي النظافة الحالي سبة في جبين كل مصري وعار أن تظل القاهرة عاصمة أم الدنيا بهذه الحالة المخزية.

وقالت إن الجمعيات الأهلية يبلغ عددها ٤٧ ألف جمعية علي مستوي المحافظات وهي لا تتأخر في المشاركة الايجابية في أي عمل من شأنه إعادة الوجه الجمالي والحضاري للمجتمع المحلي.