أكد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الخير قادم لمصر وأبنائها مع المشروعات القومية العملاقة الجاري العمل بها في مختلف أرجاء مصر.
وأضاف أنه تم الانتهاء من إقامة أول مصنع بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد ليكون نموذج أمام المستثمرين العالميين الذين بدءوا التوافد على المنطقة لإقامة مشروعات بها وفي خلال عام سيكون هناك 100 مصنع أخر قد تم الانتهاء منها.
جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذي حضره اللواء كامل الوزير و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مع حوالي 3 ألاف عامل من العاملين بمشروعات تنمية شرق بورسعيد و أضاف اللواء كامل الوزير بأنه سيتم الاحتفال قريبا بوضع حجر الأساس لمدينة بورسعيد الجديدة بشرق بورسعيد والذي وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشائها ليبدأ العمل بها والتي تستوعب من 1 إلى 3 مليون نسمة.
وأكد أن العمل بدأ بالفعل في حفر أنفاق الإسماعيلية وأن معدلات الأداء في مشروعات إنشاء نفق جنوب بورسعيد والرصيف الجديد في ميناء شرق بورسعيد بطول 5.5 كم وإنشاء المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد تسير بمعدلات جيدة ووفقا للبرنامج الزمني المخطط لها ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من إنشاء الرصيف الجديد بشرق بورسعيد مع نهاية العام الحالي.
ومن جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن ما يجرى من إنشاء المشروعات القومية العملاقة وفى أوقات قياسية يؤكد استمرار المصريين وإصرارهم على تحقيق المعجزات مثلما فعلوا في إنشاء قناة السويس الجديدة.