احتفلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الإثنين 6 يونيو، بتخريج دفعة ربيع 2016، حيث تم منح شهادة البكالوريوس لـ621 طالب بكالوريوس، وتم منح مرتبة الشرف لـ123 طالبًا، ومرتبة الشرف الأعلى لـ121 طالبًا، ومرتبة الشرف العليا لـ108 طلاب.

وفي حفل تخرج الدراسات العليا، تم منح 160 درجة ماجستير للطلاب ودرجة الدكتوراه لأربع طلاب، كما تخرج في حفل الدراسات العليا طلاب من مصر، وكندا، وإيطاليا، والأردن، وليبيا، والنرويج، وفلسطين، وبولندا، والسعودية، وسنغافورة، وسوريا، وأوغندا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وألقت الفنانة يسرا وسفيرة النوايا الحسنة، الكلمة الرئيسية في حفل تخرج طلاب البكالوريوس، كما حصلت على الدكتوراه الفخرية في الفنون من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وألقي الكلمة الرئيسية في حفل الدراسات العليا خريج الجامعة أحمد زهران، وهو رئيس مجلس إدارة ومؤسس كارم سولار.

وفي كلمتها، قالت يسرا للطلاب إن شرف هذه الدرجة ليس حكرا ليسرا ولكن هو تقدير لجميع الفنانين وللدور الهام الذي يلعبه الفن في المجتمع.

وأضافت: "لقد تعلمت أن الفن والتعليم هما وجهان لعملة واحدة: وأن هذه العملة هي المستقبل. التعليم مثله مثل الفن يزرع بذور التفاهم والتعبير والتعاطف والتسامح. الفن هو لغة عالمية لا تعرف العنصرية أو التعصب. الفن هو اللغة التي لا يوجد لها حواجز وليست بحاجة إلى مترجمين، هو اللغة التي ترفض العنف والإرهاب، هو لغة القلوب التي تحتفل بالحياة".

وأوضحت يسرا: "أشعر بالتواضع خاصة وأن هذا التقدير يأتي من مؤسسة مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتي طالما ساهمت بشكل كبير في التعليم والبحوث في منطقتنا لما يقرب من قرن تقريبا. أشعر أيضا بالتواضع كوني الممثلة المصرية الثانية التي تحصل على شهادة فخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعد مثلي الأعلى وقدوتي السيدة فاتن حمامة، رحمها الله".