يبدأ «الأربعاء» صرف الزيادة الجديدة في دعم البطاقات التموينية والتي تصل إلى 3 جنيهات لكل فرد بنسبة 20% من الدعم الحالي لترتفع قيمة الدعم المخصص لكل فرد شهريا من 15 جنيها إلى 18 جنيها وهى زيادة ثابتة ومستمرة.
ويتم الصرف على مقررات شهر يونيو وذلك استجابة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة التضخم في بعض أسعار السلع الغذائية بعد زيادة أسعار صرف الدولار وزيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقات التموينية ويستفيد من الزيادة الجديدة حوالي 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة.
وأكد د.خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تقديم دعم إضافي للمواطن لمواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم وأن الحكومة ملتزمة باستمرار صرف فارق نقاط الخبز والذي يعادل 15 جنيها شهريا للفرد، وأنه سيتم صرف السلع التموينية حتى نهاية الشهر والتي تصل قيمة الدعم بها إلى حوالي 12 مليار جنيه سنويا.
وبالنسبة لفارق نقاط الخبز والذي يصل الدعم المخصص له إلى حوالي 6 مليارات جنيه سنويا.. يستمر الصرف حتى يوم 20 من الشهر، مشيرا إلى انه تقرر توزيع السلع وفارق نقاط الخبز من خلال معارض «أهلا رمضان» حيث سيتم توفير سلع بقيمة تصل إلى مليار ونصف المليار جنيه لتوزيعها كفارق نقاط للخبز لإعطاء الفرصة للمواطن للحصول على سلع رمضان بموجب البطاقة التموينية.