حالة من الصراعات الشديدة تشهدها الحلقة التاسعة من مسلسلات رمضان.. ففي مسلسل «الخروج».. تشهد الأحداث مفاجأة مدوية تغير مجرى الأحداث.. يكتشف ناصر «شريف سلامة» وعمر «ظافر العابدين» طرف خيط قريبا للمجرم وعندما يذهبان للقبض عليه يفاجآن بكمين ويتعرضان للموت.. وتشعر ليلى «درة» بالندم لخطأ كبير اقترفته عندما أخبرت المجرم بخط سير عمر وسهلت مهمة اصطياده للمجرم تأليف محمد الصفتى اخراج ماندو العدل.

«ليالى الحلمية»

تحدث مشاكل بين قمر السماحى «حنان شوقى» وشقيقها زينهم «محمد عبد الحافظ» بسبب تحويله قهوة الحلمية إلى وكر لتعاطى المخدرات بعد أن كانت منارة الثقافة.. وتظهر شخصية توبة الفتاة التى تظهر فى الحلمية وتبدأ فى نسج شباكها على زينهم الذى يبدو مفتونا بها.. تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين اخراج مجدى ابو عميرة.

«الكيف»

يتم إلقاء القبض على الحاجة تحية «عفاف» إثناء شراء اقراص الترامادول ويوجه لها اتهام تعاطى واتجار ويحاول أبناؤها البحث عن مخرج من هذه التهمه.. وعلى الجانب الآخر تعلن زينات «لوسى» العودة إلى الرقص من خلال احد محلات شارع الهرم وتقوم بالتدرب فى الجيم وتتعرف على وليد الشاب الرياضى «طارق صبرى» وتعجب به ولكن البهظ «أحمد خليل» يمنعها بعد أول يوم من الرقص بعمل خطة ضدها بمعاونة ابنه وتنال قطعة الحشيش التى صنعها د. صلاح «أحمد رزق» إعجاب المزاجانجى ويطلب من صلاح تصنيع كيلو حتى يستخدمه بديلا للحشيش.. تأليف أحمد محمود أبو زيد إخراج محمد النقلى.

«الأسطورة»

يتخلى ناصر «محمد رمضان» عن مبادئه ويبدأ فى التحول تدريجيا إلى نموذج من شقيقه رفاعى «محمد رمضان» الذى قتل غدرا وتسيطر على ناصر فكرة الثأر لأخيه من عصام «محمد عبد الحافظ» ومن وراءه ويستثمر ناصر ذكاءه ودراسته للقانون فى نسج طريقه الإجرامى بشكل يجعله أخطر من أخيه.. اخراج محمد سامى.

«ونوس»

يواصل ونوس «يحيى الفخرانى» ألاعيبه على ابناء ياقوت «نبيل الحلفاوى» الذى يظل يبحث عنهم ليبعدهم عن طريق ونوس بينما يبدأ فاروق «نيقولا معوض» فى تقديم برنامج جديد بعنوان «ربك رب قلوب» كما يتقدم لخطبة نهى المدنى.. الحلقات تأليف عبد الرحيم كمال إخراج شادى الفخرانى.

«يونس ولد فضه»
يتعرض «أحمد حلاوة» عم يونس «عمرو سعد» لمقلب من مقالب يونس بينما يقرر يونس مواجهة مازن «إبراهيم السمان» خطيب حبيبته صفا «ريهام حجاج» وتحدث بينهما مشاجرة ويستطيع يونس أن ينتصر عليه بعد معركة بالأيدى تأليف عبد الرحيم كمال اخراج أحمد شفيق.

«أزمة نسب»
تستكمل التحقيقات فى مقتل «ياسر فرج» و«سامح الصريطى» وتحاول كل من نعمة «زينة» وسمر «ريم البارودى» الدفاع عن انفسهما بكل السبل ولكنهما لا تجدان طريق للنجاة.. الحلقات تأليف محمد صلاح العزب اخراج سعيد حامد.

«فوق مستوى الشبهات»
تواصل رحمه «يسرا» خداع كل من حولها وتوهم الجميع بحزنها على صديقتها إنچى «شيرين رضا» للتغطية على أنها هى من ورطتها فى هذه الجريمة والزج بها فى السجن ويعلم الجميع بأن هشام «زكى فطين عبد الوهاب» له زوجة أخرى غير انجى فيما يظل أحمد «مراد فكرى» عن السبب الحقيقى وراء انتحار زوجته دينا «نجلاء بدر».. تأليف عبد الله حسن وأمين فكرى اخراج هانى خليفة.

«بس مباشر»
تتعثر رحلة حصول مباشر «طلعت زكريا» على الفيلا وملايين الدولارات بسبب حماته التى تتسبب اكثر من مرة فى خسارته بسبب تجاوزها لشروط المسابقة حتى بعد ان يغلق فمها ويربطها بالمقعد يفاجأ مباشر والمتابعون امام الشاشات بنوعية اسئلة المسايقة التى يطرحها فريد فكرى «جمعة قابيل» والتى اصبحت صعبة جدا ومعقدة.. تأليف جمعه قابيل وإخراج جيهان رزق.

«صد رد»
يقع حورس «على ربيع» وكونو «محمد عبد الرحمن» وبكتريا «أوس أوس» مع الإرهابى الدولى فى مغامرة كبيرة تنتهى بعدم مقدرتهم على السفر خارج البلاد ويتورطون فى مشاكل مع الجهات الأمنية.. تأليف ولاء شريف وإخراج هشام فتحى وبطولة: على ربيع ومحمد أسامة ومحمد عبد الرحمن.

«رأس الغول»
يحقق ضباط الجهات السيادية مع درويش «محمود عبدالعزيز» فى جرائمه السابقة وكيفية حصوله على «تاب» وزيرة الصحة ومحاولتهم لمعرفة المكان الذى يخفى فيه التاب، كما تشهد الحلقة ظهور ماهر «بيومى فؤاد» داخل السجن وهو الشخص الذى يتعرف على درويش ويحكى له عن قصة حياته وسبب دخوله السجن.. تأليف وائل حمدى وشريف بدر الدين واخراج أحمد سمير فرج.

«هبة رجل الغراب»
يستمر شك عبدالعزيز «سعيد الصالح» فى علاقة ابنته بيرى «هبة العزيز» بأدهم رئيس الشركة «أحمد فريد» فتحاول اقناعه ان علاقتها به ليست إلا مجرد علاقة طبيعية بين موظفة فى الشركة ورئيسها وسريعاً ما تستغل هبة النجار «ناهد السباعى» الفرصة لتقول لوالد بيرى عن سر العلاقة.. تأليف شريف بدر الدين اخراج رامى رزق الله.

«الطبال»
يقرر شتا «وليد فواز» أن يضحى بنفسه لينقذ صالح ابوجازية «أمير كرارة» من دخول السجن ويقرر تسليم نفسه للشرطة التركية ويتم بالفعل تحويله إلى سجن الأجانب فى حين يحاول صالح فى ذلك الوقت اتمام صفقة تسليم علاء الزيدى ويقرر عدم العودة إلى القاهرة رغم الأزمة التى تمر بها زوجته «ريم مصطفى» وذلك لمساندة شتا الذى يبحث عن حل لإخراجه من محبسه إلى أن يجد الحل فى افتعال ازمة مع الشرطة التركية يتم على اثرها احتجازه وترحيله على نفس السجن الذى يقطن به شتا.

«أبو البنات»
تتفاقم الأزمة بين رجب الرازى «صلاح عبدالله» وفارس حظو «مصطفى شعبان» بعد ان يقرر الأخير عدم الانصياع لأوامره بوقف عمله فى تجارة السيارات فى الإسكندرية كما يستطيع رجب معرفة مكان اسرة حظو فى القاهرة ويقوم بتهديده والضغط عليه لتنفيذ اوامره وإلا ستدفع أسرته ثمن رفضه.. تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج رؤوف عبد العزيز.

«الأزهر»
يبدأ جوهر الصقلى «اياد نصار» فى ترميم مسجد الأزهر الشريف ويتحكم فى مصر عسكرياً وسياسياً ويقوم بتغيير القادة ليصبحوا فاطميين ويقوم بتغيير أبو القاسم كبير التجار ليأتى برجل فاطمى مكانه، كما يختار الشيخ صالح إماما لمسجد عمرو بن العاص بدلاً من الشيخ بلال.. تأليف محمد كمال حسن اخراج معوض اسماعيل.

«قضاة وعظماء»
يهرب القاضى اياس بن معاوية «أحمد عبد العزيز» من البصرة متخفيا إلى الوصال وهى المدينة الثانية فى العراق وهنا يكتشف والى المدينة شخصيته فيعينه والىا على السوق للفصل فى النزاعات فيه..ولكن والى المدينة يموت ويتولى غيره فيطلب من القاضى بن معاوية ان يخالف ضميره فى بعض القضايا ولكن يرفض فيجلده أمام العامة..الحلقات تأليف وإخراج عبد القادر الأطرش.