أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني تمكنت من إلقاء القبض على أخطر مجموعة إرهابية تخصصت في تصنيع المواد المتفجرة وزراعتها أمام المنشآت العامة والخاصة والتمركزات الشرطية والوحدات العسكرية بأماكن متفرقة بالبلاد.

وأوضحت المصادر الأمنية أنة وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية تفيد بتواجد عدد من الإرهابيين في احد المحافظات الحدودية وأنها شكلا مجموعة إجرامية مكونة من 5 رجال من بينهم مهندسين وسيدة لتركيب وصناعة المواد المتفجرة تمهيدا لاستخدامها في أعمال إرهابية خلال شهر رمضان الكريم.

وأشارت المصادر أن السيدة لها صلة قرابة برجل الأعمال والاقتصاد الاخواني حسن مالك والتهم في عدة قضايا من أهمها الإضرار العمد بالاقتصاد القومي المصري.

ورجحت المصادر بأن تكون الممولة الرئيسية لمثل هذه المجموعات الإرهابية المتطرفة وأنهم نفذوا عدة أعمال إرهابية من بينها تفجير الكمائن الشرطية فى "الجيزة والشرقية والغربية".

كما ضبط بحوزة المتهمين كميات كبيرة من المواد المصنعة للعبوات الناسفة وعدد من القنابل المصنعة، والتي تزن 3 كجم والتي لها مدى كبير في التفجير بجانب مواد كيميائية ودوائر كهربائية.

وجارى عرضهم على الأجهزة المعنية للتحقيق معهم والتوصل إلى الخريطة التي تم إعدادها لتفيد مخططاتهم الإرهابية في عدد من المحافظات خلال الشهر الكريم.