يشهد هذا الموسم سباق ساخن بين المطربين العائدون بعد غياب كبير لغناء تترات المسلسلات من ناحية، وبعض المطربين الشعبيين من ناحية أخرى، وقد جاءت المفاجأة هذا العام بعودة بعض المطربين بعد غياب عن الساحة الرمضانية، وعلى رأسهم محمد الحلو حيث من المحتمل أن يشارك هذا العام بتقديم تتر الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية"، الذي يضم حشد من الفنانين منهم هشام سليم ومحمد رياض وحنان شوقي ودرة وسميرة عبد العزيز وأنعام سالوسة وعايدة رياض وحمدي الميرغني، وهو من سيناريو وحوار عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر وإخراج مجدي أبو عميرة.
الكينج محمد منير يعود هذا الموسم إلى الدراما التليفزيونية بعد سنوات من الإنقطاع من خلال مسلسله الجديد "المغني" الذي سيشهد أيضا عودته لغناء التترات، حيث كان أخر مشاركة لمنير في هذا المجال عام 2012 حينما قدم أغنية "يا أهل العرب والطرب" في مقدمة مسلسل "الهروب" لكريم عبد العزيز.
ولأول مرة تطل الفنانة التونسية لطيفة على شاشات التلفزيون من خلال مسلسلها "كلمة سر"، والذي تقدم فيه أغنية التتر، "كلمة سر" من بطولة هشام سليم وحسن يوسف وأحمد صلاح حسني ومن إخراج سعد هندواي.
كما تعود أيضا المطربة حنان ماضي لغناء تتر مسلسل "أفراح القبة" لمني زكي، وذلك لتكون عودة بقوة لها لغناء تترات المسلسلات وذلك بعد أن قدمت تتر النهاية لمسلسل "ألف ليلة وليلة" العام الماضي، وتعد حنان واحدة من أشهر من قدمت تترات المسلسلات في فترة الثمانينات والتسعينيات، وذلك حينما شاركت مع علي الحجار في تقديم أغنيات مسلسل "اللقاء الثاني" عام 1988 ، قبل أن تكرر نفس التجربة عام 1992 حينما قدمت تتر مسلسل "المال والبنون"، كما يعد "أفراح القبة" هو المسلسل الثاني الذي تتعاون فيه حنان مع منى زكي حيث سبق وأن قدمت أغنية تتر مسلسل "آسيا" الذي قامت منى ببطولته سنة 2014.
ومن المشاركين أيضا في تترات المسلسلات الرمضانية المطرب الشعبي بهاء سلطان الذي انتهى من تسجيل تتر مسلسل "الكيف" من كلمات مصطفى حسين وألحان أشرف محمود أبو زيد، وسبق لبهاء تقديم تترات مسلسلي "دوران شبرا" عام 2011، ومسلسل "مزاج الخير" عام 2013، مسلسل "الكيف" من بطولة باسم سمرة، أحمد رزق، لوسي، ميرهان حسين، سهر الصايغ، أحمد خليل، عفاف شعيب، سعد الصغير، ومن سيناريو وحوار أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلي.
كما تم اختيار المطرب رامي صبري لغناء تتر مسلسل "الخروج" من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى ويشارك في بطولته كل التونسي ظافر العابدين والتونسية درة وشريف سلامة ومن إخراج ماندو العدل.
كما يستعد المطرب الشعبي محمود الليثي لغناء تتر مسلسل "الطبال" والأغنية تحمل اسم "أن طلبت" من كلمات عطية الضو وألحان هاني فاروق، ويعد ذلك التجربة الثانية لليثي حيث قام بغناء تتر مسلسل "وش تاني" الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومسلسل "الطبال" من بطولة أمير كرارة وروجينا ووليد فواز ونبيل عيسى وأمل رزق، وهو من تأليف هشام هلال وإنتاج دينا كريم وإخراج أحمد خالد أمين.
كذلك انتهت بوسي من تسجيلها لأغنية "بتفرج على الأيام" حيث تتر مسلسل "الخانكة" الذي تقوم غادة عبد الرازق ببطولته مع كلا من ماجد المصري وفتحي عبد الوهاب ومن إخراج محمد جمعة، وسبق لبوسي غناء تتر مسلسل "يا أنا يا أنتي" عام 2015، كما شاركت في تقديم عدد من الأغنيات في مسلسل "حالة عشق" عام 2014.
أما ريهام عبد الحكيم فقد وقع الاختيار عليها لغناء تتر مسلسل "الأسطورة" لمحمد رمضان، لتكون هي التجربة الثانية لريهام بعد تقديمها أغنية تتر مسلسل "فريسكا" عام 2004، كما سبق لريهام المشاركة بالغناء عدد من أغنيات مسلسلي "أم كلثوم" حينما جسدت شخصيتها في فترة الطفولة عام 1999، وأغنيات مسلسل "الملك فاروق" عام 2007.
المطرب أحمد سعد يقدم تتر البطولة التليفزيونية الجديدة لشقيقه الفنان عمرو سعد، وهو مسلسل "يونس ولد فضة"، وسبق أحمد وأن قدم عدد كبير من تترات المسلسلات أشهرها عام 2011 حينما قدم تتر المقدمة لمسلسل "شارع عبد العزيز" الذي قام ببطولته أيضا عمرو.
كما تقوم دنيا سمير غانم بغناء تتر مسلسل "نيللي وشريهان" الذي تقوم ببطولته بالمشاركة مع شقيقتها إيمي، الجدير بالذكر أن أخر مسلسل قامت دنيا بغناء تتر المقدمة له هو مسلسل "بشرى سارة" عام 2009 الذي قامت ببطولته الفنانة ميرفت أمين.