أكدت المؤلفة سماح الحريري، الانتهاء من كتابة 10 حلقات من أحداث الجزء الثالث من مسلسل «ساحرة الجنوب»، قائلة إن النجاح الكبير للجزئين الأول والثاني هو الذي دفعها لكتابة الجزء الثالث.

وقالت: "لم يتحدد بعد موعد بدء تصويره وستشهد أحداث الجزء الثالث تصاعدا يدور في الأحداث المتلاحقة وسنرى تصاعدا دراميا كبيرا وصراعات عديدة بالإضافة إلى بعض الشخصيات الجديدة وستتصاعد قدرات «روح» بطلة العمل بشكل كبير جدا، وسيكون هناك إبهار أكثر على مستوى الجرافيك والصورة".

وعن اتهام العمل بالترويج للخرافات والشعوذة نفت ذلك مؤكدة أن أحداث المسلسل منذ الجزء الأول تمزج بين الواقع والخيال، وقالت إن حالات القدرات غير العادية مثل حالة روح موجودة في الواقع ومكتوبة في كتب التراث ونحن ننظر لها على أنها خرافة بينما هناك من يعتقد بها ويصدقها كما يوجد العديد من الأعمال الأجنبية التى تتناول مثل هذه الموضوعات وحققت أعلى نسب مشاهدة وأى عمل فنى من حق مؤلفه ان يطلق لخياله العنان وأن يضع رؤيته الخاصة.

وتابعت: "المسلسل نال إعجاب المشاهدين وحقق نجاحا كبيرا ولهذا قدمت الجزء الثاني وأكتب حاليا الجزء الثالث، فالدراما التليفزيونية عبارة عن مجموعة من العقد وبراعة المؤلف تتمثل في أن ينسج منها موضوعا جديدا ومتميزا، وأعتقد أن المسلسل دراما غير تقليدية تعتمد على الإثارة والتشويق".

وأضافت أن فكرة كتابة مسلسل عن عالم الجن والعفاريت كانت تراود خياليي فقلت لماذا لا نتطرق لهذا الموضوع الجريء؟ وكنت في البداية متخوفة من أن نتهم بالتخريف والدجل ولكن مع النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول عند عرضه تحمست أكثر لفكرة تقديم أكثر من جزء لأن أحداثه لا تدور عن عالم الجن فقط فهذا جزء ضمن الأحداث التي تدور بين الواقع والخيال وتتناول عادات وتقاليد الصعيد وتقديمها في إطار من الإثارة والتشويق.

واستطردت: "كان مقررًا عرض المسلسل في جزء واحد من 60 حلقة متصلة لكن الأمر اختلف بعد العرض وبعد المشاهدة العالية والنجاح الذي حققه المسلسل ولهذا قررت الشركة المنتجة تأجيل الثلاثين حلقة الأخرى والاكتفاء بعرض 30 حلقة فقط كجزء أول وتأجيل باقي الحلقات لوقت آخر، وبعد نجاح الجزء الثاني قررت تقديم الجزء الثالث خصوصا أن الأحداث والشخصيات تحتمل ذلك".

وعن تقييمها لأداء الفنانة حورية فرغلي في تجسيد شخصية روح قالت: "أداء حوارية فرغلي كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لي فهي فنانة جميلة وموهوبة جدًا ونجحت في تقديم الشخصية بشكل رائع واستعدت لها بشكل جيد وهذا ظهر في أدائها للشخصية، فالمسلسل يعتبر أول بطولة مطلقة لها وأثبتت من خلاله أنها تستحق هذه البطولة فهى حريصة على كل التفاصيل وتستعد جيدا قبل تصوير كل مشهد كما أنني سعيدة بالتعاون مع المخرج أكرم فريد الذى برع فى تقديم المسلسل بهذا الشكل المتميز".