المهندس مدحت عيد
المهندس مدحت عيد


إحلال وتجديد أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء بسوهاج

هيثم سلامة

الأربعاء، 29 يونيو 2016 - 06:00 ص

سادت حالة من الفرحة أهالي محافظة سوهاج، عقب القرار الذي أصدره وكيل وزارة الكهرباء بسوهاج المهندس مدحت عيد والخاص بعملية إحلال وتجديد عدد كبير من أعمدة الإنارة المتهالكة.

أكد وكيل الوزارة مدحت عيد، أن الشركة بدأت فعليا في عملية الإحلال والتجديد على أرض الواقع وأن القرار شمل عدة مراكز وقرى من بينها "طهطا وجهينة والمرغة وجرجا" لتحسين الخدمة ومنع انقطاع التيار الكهربائي كما أن الشركة قدمت على إقامة مغبات كهربائية لتخفيف الأحمال بجانب تطوير اللوحات الخاصة بعملية التوزيع عن طريق عمل امتدادات تمهيدا لإنشاء خطوط جديدة للتغذية.

وأشار عيد، إلى  أن الشركة فتحت باب التقدم لتركيب العدادات الكودية "مسبوقة الدفع" وتوصيلها لجميع العقارات والمنشآت والمشروعات الاستثمارية بخلاف المباني المخالفة والواقعة أسفل أو في حرم خطوط الجهد المتوسط والجهود الفائقة طبقاً للقانون 63 لسنة 1974م والمعدل بالقانون 87  وكذلك المباني المقامة على الآثار والأراضي الزراعية ومحظورات الطيران المدني حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأوضح أن الشركة وضعت خطة استثمارية وتم اعتمادها من المحافظة والمتمثلة في مهمات يتم تركيبها في المدن الجديدة والامتدادات الحيز العمراني المعتمد من الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية. 

وأشار مدير إدارة الشركة بطهطا مصطفى عمر إلى أنه يتم  إعداد خطة سنوية طبقاً لخطة الإحلال والتجديد ويتم دراستها وقياس نسبة الأحمال وتغييرها ويتم فحص شكاوى المواطنين في هذا الشأن فحصًا فنيًا ويتم إصدار القرار المناسب بما يرتقى بمستوى الخدمة والتغذية بما يليق بتوفير الرعاية لكافة المواطنين.
    
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة