صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بدء صرف بطاقات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية.. 11 يوليو

مصطفى عبده

الإثنين، 04 يوليه 2016 - 09:56 ص

 

يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات الرئيسي بالجيزة وفروعه بالمحافظات صرف بطاقات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، اعتبارا من الإثنين 11 يوليو ولمدة 10 أيام.

ويتم صرف البطاقات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات التربية الرياضية والتربية الفنية وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية والفنون التطبيقية (حلوان - دمياط - بنها) والفنون الجميلة، والقبول في هذه الكليات يشترط النجاح في هذه الاختبارات.

وأكد سيد عطا وكيل أول وزارة التعليم العالي المشرف العام على التنسيق أن الاختبارات سيتم إجراؤها مرة واحدة فقط طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، موضحًا أن الطالب سيتقدم للاختبار في الكلية الواقعة في نطاقه الجغرافي، ولا يحق للطالب أداء نفس الاختبار في كلية مناظرة.

وقال عطا إن مكتب التنسيق  سيقوم بصرف البطاقات وفقا للحروف الأبجدية كالتالي: الإثنين والثلاثاء 11 و12 يوليو للطلاب الذين تبدأ أسماؤهم بحروف (ا،  ب،  ت،  ث)، والأربعاء 13 يوليو (ج،  ح،  خ،  د)، والخميس 14 يوليو (ذ،  ر،  ز،  س)، والجمعة 15 يوليو (ش،  ص،  ض،  ط)، والسبت 16 يوليو (ظ، ع،  غ،  ف)، والأحد والاثنين 17 و 18 يوليو ( ق، ك، ل، م)، والثلاثاء 19 يوليو (ن،  هـ،  و،  ى)، والأربعاء 20 يوليو لجميع الحروف التي تخلفت عن مواعيد التقديم.

وأشار عطا إلى أن مكتب التنسيق سيتسلم نتائج الاختبارات من الكليات ويتم رفعها على موقع التنسيق الإلكتروني قبل بدء المرحلة الأولى للتنسيق، موضحا أن الكليات ستبدأ إجراء الاختبارات من اليوم الأول لصرف البطاقات و سيتم نشر نتائج الناجحين والراسبين على الموقع.

 وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة لصرف بطاقات القدرات هي رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل نوع قدرات.وتتضمن الأوراق المطلوبة  صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة