مصطفى الطلخاوي
مصطفى الطلخاوي


ترحيب برلماني بإلغاء التوقيت الصيفي.. ونواب: استجابة للشعب

محمد الفقي- أحمد خليل

الإثنين، 04 يوليه 2016 - 05:04 م

رحب أعضاء مجلس النواب بقرار الحكومة بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، والذي جاء استجابة لقرار البرلمان بعد الموافقة على مشروع القانون المقدم من النائب أسامة هيكل والنائب محمد العقاد و١٢٠ نائبًا آخرين وتمت الموافقة على إلغاء تعديل المادة الأولي من القرار بقانون رقم ٢٤ لعام ٢٠١٥ بوقف العمل بالتوقيت الصيفي.

 وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان  المهندس أحمد السجيني، إن قرار الحكومة بوقف العمل بالتوقيت الصيفي كان أمرا متوقعا احتراما لقرار البرلمان.


وأضاف السجيني أنه كلف مجموعة من الباحثين باللجنة بدراسة كل  ما يخص من تأثيرات سلبية للقرار بعدما أثير حول وجود غرامات مالية من قبل منظمة الطيران العالمية بعد وقف العمل به.


وأشار إلى أن الجدل الذي تم خلال الأيام الماضية حول القرار كان به الكثير من المبالغة، مشيرًا إلى أن قرار البرلمان مر بإجراءات منضبطة بدءا من عقد اجتماعات لجنة الإدارة المحلية، ودعوة الحكومة لحضور المنافسات ثم عرض تقرير اللجنة علي الجلسة العام.


والتصويت بالموافقة علي مشروع قانون وقف النظام بحضور وزير المالية ووزيرالشئون القانونية ومجلس النواب بالحكومة.


كما رحب النائب محمد العقاد، صاحب الطلب المقدم للبرلمان بشأن إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، موضحا ان الغاء العمل به ليس استجابة للبرلمان ولكنها استجابة لرغبة الشعب، وأن المجلس لا يفعل شيئا ضد رغبة الشعب.


وقال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب إن الغاء العمل بالتوقيت الصيفي إنجاز حقيقي بحسب البرلمان، مؤكدا أن محاولات الحكومة لإعادة العمل به مرة أخري كان سيتسبب في أزمة حقيقية خاصة بعد أن أقر مجلس النواب إلغاءه.. وأضاف النائب مصطفي الطلخاوي أن استجابة الحكومة لقرار البرلمان بإلغاء التوقيت الصيفي هو استجابة للشعب المصري بالكامل، خاصة أن مجلس النواب استند في قراره النهائي علي تجارب سابقة ومطالبات حقيقية من المواطنين بضرورة وقف العمل به.
وأشار الطلخاوي إلي أن التوقيت الصيفي لا يقدم شيئا سواء للحكومة أو للمواطن، مشيرا إلي أن المجلس ناقش في لقاءات سابقة مع عدد من الوزراء وخاصة وزير الكهرباء جدوي التطبيق حيث أكد وزير الكهرباء ان إلغاءه لا يوفر في الطاقة بالشكل الملموس.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة